• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لوحة إعلانية باللغة العربية تسخر من ترامب في مدينة أميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

ميتشغان - الاتحاد نت

تفاجأ الأميركيون بلوحة إعلانية مضيئة ضخمة، وضعت على الطريق السريع قرب مدينة "ديربورن" بولاية ميتشغان الأميركية، وتضمنت ما يشبه الإعلان الدعائي الذي يحمل رسالة موجهة للمرشح لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، المعروف بعدائه للمسلمين والأجانب عموماً.

وكُتب على اللوحة الإعلانية عبارة باللغة العربية نصها: "دونالد ترامب لا يستطيع قراءة هذا ولكنه ما يزال خائفاً منه"، وهي رسالة تحمل سخرية لاذعة من المرشح الجمهوري الذي أثارت تصريحاته ومواقفه المعادية للأجانب والمهاجرين والتي طالب في بعضها بمنع المسلمين من دخول أميركا.

وقالت ميليسا هاريس المتحدثة باسم مجموعة Nuisance Committee إن اختيار مدينة "ديربورن" لوضع اللافتة الضخمة فيها جاء بسبب وجود جالية عربية كبيرة  فيها.

وأضافت هاريس، في تصريحات لمحطة "WWJ Newsradio 950" الإذاعية في ديترويت التي تعيش فيها جالية عربية كبيرة: "أعجبتني فكرة أن الأشخاص الذين لا يتحدثون اللغة العربية يضطرون إلى مطالبة أصدقائهم الناطقين بالعربية بأن يترجموا لهم ما هو مكتوب على اللوحة الإعلانية. وأتمنى بوجه خاص أن يخلق هذا نوعاً من الحوار بين العرب وغيرهم من الأشخاص الذين يحملون جنسيات غير عربية في ديترويت وفي عموم أميركا".

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا