• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بمشاركة 350 جهة عارضة من 46 دولة

معرض«يامكس» ينطلق في دبي نوفمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

تقام الدورة العاشرة من معرض «يامكس الشرق الأوسط»، المعرض التجاري الدولي للحلويات والوجبات الخفيفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في نوفمبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، لتجتذب حضوراً مميزاً،في ظل مشاركة أكثر من 350 جهة عارضة من 46 دولة على مساحة عرض وصلت إلى أكثر من 10 آلاف متر مربع، بزيادة وصلت إلى أكثر من 18% مقارنة بالعام الماضي.

وقال أندرو بيرت، المدير في إدارة الفعاليات والمعارض لدى مركز دبي التجاري العالمي: «يحمل ’يامكس الشرق الأوسط‘ للمستهلكين والمشترين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أخباراً سارة، إذ سيشهد المعرض هذا العام زيادة عدد العلامات التجارية بنسبة 12 في المئة مقارنة بالعام 2015، إضافة إلى دخول ممثلين من أربعة بلدان جديدة على السوق، ما يعني مزيداً من المنتجات والابتكار لهذه المنطقة التي تحتضن أعداداً هائلة من المستهلكين الشباب، لاسيما إنْ أخذنا في عين الاعتبار الدور الخاص الذي تلعبه الحلويات في الثقافة العربية».

وعلى الرغم من التقلبات التي يشهدها اقتصاد المنطقة، فقد توقعت شركة «نيلسن» المتخصصة بالأبحاث التسويقية أن تزيد مبيعات قطاع الحلويات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بنسبة تتراوح بين 15% و20% بحلول العام 2024.

ومن جهته، أشار دانيش محمد خان مدير التسويق، نقلاً عن تقرير نشرته «يورومونيتور» مؤخراً، إلى أن الشركة العارضة «ميزّان الإمارات» تتوقع أن يسجل قطاع الوجبات الخفيفة نمواً سنوياً مركباً بنسبة 8% للأعوام الخمسة القادمة، لتتجاوز قيمته 400 مليون درهم.

وللمرة الأولى سيضم هذا المعرض في نسخة 2016 المقررة من 7 حتى 9 من شهر نوفمبر، 20 جناحاً وطنياً، من بينها تركيا وألمانيا ومصر وإيطاليا وإسبانيا وبلجيكا. وقد لاحظ منظمو الفعالية وشركة «كولنميسي»، زيادة ملحوظة في طلب الشركات الروسية الباحثة عن مكاسب سوقية في هذه الفعالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا