• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الكذب» و«الضرب» و«التدخل الخارجي» أبرز أسباب الطلاق

68 زوجة «خلعن» أزواجهن في رأس الخيمة العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

سجلت إمارة رأس الخيمة خلال العام الماضي ارتفاعاً في حالات الزواج والصلح في القضايا الأسرية التي نظرتها دائرة المحاكم بالإمارة، والتي نجحت بدروها في إثناء الكثير من الأزواج والزوجات عن المضي في الخلافات الأسرية عبر الصلح بين الأطراف.

وتشير الأرقام إلى تراجع 151 زوجاً وزوجة عن الطلاق في رأس الخيمة خلال العام الماضي بالصلح، من مجموع الخلافات الأسرية التي وصلت إلى ما يقارب من 775 خلافاً، انتهت 390 قضية منها بالطلاق و68 بالخلع، فيما حفظت جزء من تلك القضايا بسبب عدم مراجعة أصحابها، ولا يزال جزء من القضايا محل نظر.

وبحسب الأرقام التي رصدتها الدائرة، فإن توفر المساكن التي شيدتها الدولة لأبنائها في عدد من مناطق الإمارة ساهم بشكل كبير في ارتفاع حالات الزواج بين المواطنين حيث ارتفع الرقم ليسجل 1453 حالة مقارنة مع 1292 في العام 2013.

وكشف مصدر بالدائرة أن السنة الأولى من الزواج تستحوذ على النصيب الأكبر من الخلافات الأسرية وبواقع 20% من عدد الخلافات التي رصدت خلال العامين الماضيين، مرجعاً سبب ذلك إلى انعدام خبرة بعض الأزواج من الشباب في التعامل مع الخلافات الأسرية بطريقة تجنبهم احتدام تلك المشاكل، وصول العلاقة مع الطرف الآخر إلى طريق مسدود.

وسجلت المحاكم للمرة الأولى هذا العام 5 شكاوى حول كذب طرفي العلاقة على بعضهما، وبواقع 3 شكاوى ضد الأزواج واثنتين ضد الزوجات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض