• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أوقات صعبة تمر بها صناعة النقل الجوي عالمياً

«طيران الإمارات» تتوسع في السوق الأميركي وتراجع مسار الوجهات الأفريقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

مصطفى عبد العظيم(دبي)

تراجع طيران الإمارات برنامجها التشغيلي لعدد من الوجهات في القارة الأفريقية، مع إمكانية إلغاء رحلات أو تقليصها إلى بعض المدن التي تمر بظروف اقتصادية صعبة، في أعقاب انهيار أسعار النفط، وعدم قدرة بعض الحكومات على توفير عائدات بيع التذاكر لدعم احتياطيات العملة الأجنبية لديها، حسب تيم كلارك رئيس «طيران الإمارات»، مؤكداً رغبة الشركة في مواصلة التوسع في السوق الأميركي والاستفادة من الاتفاقيات الموقعة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، والتي تتيح لطيران الإمارات السفر إلى كل النقاط الأميركية، وكذلك الأمر بالنسبة للناقلات الأميركية الراغبة في الوصول إلى المطارات الإماراتية.

وأشار كلارك إلى أن صناعة النقل الجوي العالمية تواجه عاماً صعباً في ظل الدولار القوي وضعف العملات، بما في ذلك الروبية الهندية والجنيه الاسترليني، فضلاً عن العديد من التحديات الأخرى كانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وضعف الأداء الاقتصادي في منطقة اليورو، وارتفاع الهواجس الأمنية، إضافة إلى التغيرات المتلاحقة في المشهد الجيوسياسي إقليمياً وعالمياً.

وأوضح كلارك خلال مؤتمر صحفي، على هامش المؤتمر العالمي للسفر الذي تنظمه «أياتا» في دبي، أن طيران الإمارات قد تلجأ إلى تقليص شبكة رحلاتها إلى بعض الأسواق الأفريقية، مشيراً إلى أنه لا يمكن تعميم ذلك بشكل عام على جميع الأسواق، إذ أن الناقلة تراجع البرامج التشغيلية وفقاً لمعايير الأداء التجاري، مؤكداً أن مراجعة البرنامج التشغيلي في السوق الأفريقية لن يؤثر على خطط التوسع في أسطول الشركة، إذ ستتسلم طيران الإمارات 44 طائرة خلال الفترة من نهاية الشهر الجاري، وحتى ديسمبر العام المقبل.

وأكد رئيس «طيران الإمارات» أن قطاع النقل الجوي في دبي يعد الركن الاقتصادي الاستراتيجي، ويساهم بنحو 27% في اقتصاد الإمارة التي تحتضن أكبر مطار في العالم من حيث أعداد الركاب الدوليين، والذي تعامل خلال العام الماضي مع 78 مليون مسافر، منهم 51 مليون مسافر لطيران الإمارات.

وأوضح أن خطة التقاعد للطائرات تسير وفق الجدول؛ إذ ستخرج جميع الطائرات من طرز «إيرباص» أيه 330 وأيه 340، فضلاً عن بوينغ 777 -200 من الخدمة في فبراير العام المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا