• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أمن الإسكندرية يعتقل 15 شخصاً عثر بحوزتهم على أسلحة وذخيرة وأعلام لـ «القاعدة»

قتيلان وجرحى في تظاهرات لـ «الإخوان» بمصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

وكالات

جرت مواجهات بين أنصار جماعة «الإخوان» الإرهابية وقوات الأمن المصرية أمس أسفرت عن سقوط قتيلين عشية إعلان النتائج الرسمية للاستفتاء على الدستور الجديد. وتظاهر «الإخوان» أمس في مدن عدة بدعوة من التحالف المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي والذي تقوده الجماعة الإرهابية.

ولقي شخص مصرعه وأصيب اثنان في اشتباكات بين عناصر تنظيم الإخوان وقوات الأمن بعد صلاة الجمعة في محافظة الفيوم (جنوب غرب القاهرة). وذكر مصدر أمني بالفيوم أن قوات الأمن ألقت القبض على 34 شخصا ملثما تابعين لتنظيم الإخوان بمسجد يوسف الصديق بالمحافظة وتم ضبط أسلحة آلية وزجاجات مولوتوف وأقنعة الغاز بحوزتهم واعترفوا انهم كانوا يعدون لمهاجمة مركز شرطة الفيوم.

وفي منطقة الألف مسكن في القاهرة، أطلق متظاهرون المفرقعات على الشرطة التي تفرقت، بعدما سمعت أعيرة أسلحة نارية تطلق من مسيرة المتظاهرين، الذين أطلق شرطي النار باتجاههم.

كما أطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع في الاسكندرية وفي الاسماعيلية والسويس حسب مسؤولين في أجهزة الأمن.

وجرت اشتباكات عنيفة بالأيدي وبالهراوات بين مئات من المنتمين لتنظيم الإخوان وتيارات متشددة تناصر مرسي من ناحية وبين معارضيه وعناصر الأمن من ناحية أخرى في مناطق المعصرة، وحلوان، والأميرية، والزيتون بالقاهرة، والمنيب، والمهندسين بالجيزة (جنوب القاهرة). كما قامت مجموعة من قوات الأمن المركزي بإطلاق الغاز المسيل للدموع على مئات من طلاب تنظيم الإخوان بجامعة الأزهر قطعوا الطريق في ضاحية مدينة نصر (شمال شرق القاهرة). وفرقت قوات الأمن بالغاز المسيل للدموع تظاهرات لتنظيم الإخوان بمناطق السيوف والمندرة، والعجمي بمحافظة الاسكندرية الساحلية، والوليدية وأمام فرع جامعة الأزهر بمحافظة أسيوط، وفيصل بالسويس، وأبو المطامير وحوش عيسى بالبحيرة، ومدينة المنيا.

وكان المئات من أعضاء تنظيم الإخوان المسلمين بالقاهرة وعدد من المحافظات بدأوا، بعد ظهر أمس، تظاهرات رفضاً للاستفتاء على مشروع الدستور المعدل الذي أُجري يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، معتبرين إياه دستور الانقلاب. وانطلق مئات من المنتمين لتنظيم «الإخوان» ولتيارات متشددة، من أمام عدد من المساجد في القاهرة وعدد من المحافظات، وقطع عشرات من طلاب الإخوان بجامعة الأزهر شارع مصطفى النحاس الرئيسي مقابل مبنى الجامعة بضاحية مدينة نصر (شمال شرق القاهرة). ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا