• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

محمد جمعة الشامسي خلال افتتاح الدورة العاشرة لـ«التصنيف الدولي للقباطنة» :

تطوير الموانئ يعزز مكانة أبوظبي عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

أكد الكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة موانئ أبوظبي، أن العاصمة أبوظبي صارت مركزاً بحرياً عالمياً بعد تحقيقها نجاحات متتالية في المشاريع التنموية ومنها القطاع البحري، حيث سجل ميناء خليفة نمواً متصاعداً منذ افتتاحه في ديسمبر 2012 إضافة إلى عمليات التطوير في مختلف موانئ العاصمة.

وقال في كلمة ألقاها أمس خلال افتتاح المؤتمر العاشر للتصنيف الدولي للقباطنة البحريين «ISPO» في إمارة أبوظبي: بلغت نسبة التوطين في المرشدين البحريين في «موانئ أبوظبي» 35%، فيما تنفذ الشركة برنامجاً لتطوير العاملين يضم 16 مشاركاً منهم 4 طالبات إماراتيات لرفع مستوى الأداء في عمليات الإرشاد البحري.

ونوه الشامسي بأن ميناءي زايد وخليفة هما أول ميناءين تجاريين في منطقة الشرق الأوسط يحصلان على شهادة ISPO وذلك بفضل خدمات الملاحة البحرية المتطورة في كليهما، لافتاً إلى أن المؤتمر يهدف إلى تبادل المعارف والخبرات حول الملاحة البحرية التي تتطلب السلامة وجودة الخدمات.

وأكد الشامسي، أن مؤتمر ISPO يعتبر منصة كبيرة لشركات الملاحة لتحسين معاييرها ورفع مستوى الخدمات الملاحية التي تقدمها من أجل الحصول على شهادة ISPO، مشيراً إلى أن ميناء خليفة اجتذب منذ افتتاحه، كبريات شركات الشحن العالمية، وبدأ التشغيل الفعلي بتحويل جميع سفن الحاويات وسفن شحن المركبات إلى ميناء خليفة تباعاً بدلاً من ميناء زايد، ولعبت البنية التحتية المتطورة وتوظيف التقنيات الحديثة دوراً مهماً في تعزيز سرعة الإنجاز واختصار وقت انتظار السفن للتحميل والتفريغ وبالتالي تمكنت «موانئ أبوظبي» من تقديم خدمات أشمل وحلولاً أكثر لعملائها من ضمنها المساحات الشاسعة للتخزين.

ويعمل ميناء خليفة ومدينة خليفة الصناعية بنهج تشغيلي تكاملي يتيح للعملاء تحقيق الاستفادة القصوى في بيئة تنافسية مثالية للأعمال، إذ أسهمت البنية التحتية المبتكرة وحداثة آليات الميناء وتجهيزاته في تسريع عجلة انطلاقته، وحازت مدينة خليفة الصناعية عدداً من شهادات الجودة الدولية التي تؤكد تميز تصميمها العمودي وممارساتها لأفضل المقاييس العالمية واعتبرت من أوليات المدن الصناعية التي تفوز بألقاب الجودة من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة والأيزو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا