• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

التقى رئيس مركز الترويج للاستثمار في مستهل زيارته الصين

وفد حكومي من أبوظبي يبحث التعاون مع مدينة شنغهاي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

شنغهاي (الاتحاد)

بحث وفد حكومة إمارة أبوظبي برئاسة دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي، في مستهل زيارته جمهورية الصين الشعبية مع مسؤولي مركز الترويج للاستثمار في مدينة شنغهاي سبل تعزيز التعاون المشترك في عدد من المشاريع الاستثمارية من خلال تبادل المعلومات بشأن أهم الخطط الاستراتيجية التي تعتزم أبوظبي وشنغهاي تنفيذها.

وترأس وفد حكومة أبوظبي في اللقاء خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي، بالإنابة، ودابي لو رئيس مكتب مركز ترويج الاستثمار في مدينة شنغهاي من الجانب الصيني، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

واطلع وفد أبوظبي خلال اللقاء من الجانب الصيني على أهم المشاريع التنموية التي تنفذها مدينة شنغهاي وتوجهاتها في جذب الاستثمارات الأجنبية بما يسهم في تعزيز الشراكة في عدد من المجالات الاقتصادية.

وأكد رئيس مركز ترويج الاستثمار في شنغهاي أن الخطط الاستراتيجية تستند إلى الخطة الخمسية للحكومة الصينية التي أُعلن عنها في نوفمبر 2015، والتي تهدف إلى استمرار الإصلاحات الاقتصادية والحاجة إلى زيادة في الابتكار من أجل جعل الاقتصاد أقل اعتماداً على الاستثمارات الثابتة، والصادرات والصناعات الثقيلة، مشيراً إلى أن الحكومة الحالية تركز على الاستمرار في إعطاء السوق دوراً أكبر في تخصيص الموارد وزيادة حجم الاستثمارات الأجنبية.

وأوضح أن الصين تركز على تعزيز القدرات التنافسية للمنشآت الاقتصادية المحلية على اختلاف حجمها كبيرة ومتوسطة وصغيرة من خلال تشجيع تلك الشركات على الاستثمار في الخارج خصوصاً في ظل النمو السريع لاحتياطيات النقد الأجنبي الصيني، منوهاً بأن أنشطة خدمات الأعمال، والخدمات المالية، والصناعات التحويلية، وتجارة الجملة والتجزئة تعتبر من الأنشطة الاقتصادية الجاذبة لاستثمارات الصين في الخارج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا