• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

أنشيلوتي.. خارج البلاط «الملكي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

مدريد (وكالات)

أعرب المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن سعادته بالعامين «الرائعين» اللذين قضاهما بين جدران نادي ريال مدريد الإسباني بعد أن أقيل من منصبه أمس الأول. وقال أنشيلوتي عبر مواقع التواصل الاجتماعي: «ستخلد ذكرى العامين الرائعين اللذين قضيتهما في ريال مدريد في ذهني.. أشكر النادي والجماهير واللاعبين.. فليحيا ريال مدريد ولا شيء غيره». وكان فلورينتينو بيريز رئيس ريال مدريد قد أعلن أمس الأول خلال مؤتمر صحفي عن رحيل أنشيلوتي بعد عامين مع الفريق الملكي وقبل انتهاء تعاقده مع النادي بعام كامل. وذكرت تقارير لوسائل إعلام محلية أن رفائيل بنيتز مدرب نابولي هو المرشح الأبرز لخلافته.

وقال بيريز في مؤتمر صحفي: «قرر مجلس الإدارة إعفاء كارلو أنشيلوتي من منصبه»، وأضاف قطب صناعة التشييد والبناء: «كان قراراً صعباً للغاية.. لكننا لم نأت إلى ريال مدريد لاتخاذ قرارات سهلة بل قرارات نعتقد أنها الأفضل لهذه المؤسسة التي يشار إليها بالبنان في جميع أنحاء العالم». وتابع: «طموحاتنا كبيرة ونعتقد أنها أنسب لحظة لمنح الفريق دفعة جديدة تقوده للفوز بالمزيد من الألقاب وبلوغ أفضل مستوى تنافسي». وقال بيريز إن النادي سيعلن عن خليفة أنشيلوتي الأسبوع المقبل وذكرت تقارير صحفية أن بنيتز مدرب ليفربول وتشيلسي السابق الذي سبق له تدريب فريق الشباب في ريال مدريد هو المرشح الأوفر حظاً لتولي المهمة.

وربطت تكهنات العديد من المدربين الآخرين بتدريب ريال مدريد مثل الألماني يورجن كلوب الذي استقال من تدريب بروسيا دورتموند وميشيل لاعب ريال السابق الذي أمضى فترات في قيادة الفريق الثاني للعملاق الإسباني على ملعب برنابيو وأندية أخرى مثل خيتافي وإشبيلية.

وقاد أنشيلوتي، ريال مدريد لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا إلى عشرة ألقاب، وأيضا للفوز بكأس الملك في أول موسم له مع العملاق الإسباني في 2013-2014. لكنه ودع أبطال أوروبا من الدور قبل النهائي هذا الموسم أمام يوفنتوس بينما فاز برشلونة بلقب الدوري الإسباني. وخسر الريال أيضاً أمام أتلتيكو مدريد في دور الستة عشر لكأس ملك إسبانيا في يناير الماضي. وفاز ريال مدريد بكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية، لكن إخفاق أنشيلوتي في الفوز بالألقاب الأخرى التي تشكل دائما الثلاثية الأكثر طلباً من الجماهير عجل برحيله.

وجاء قرار بيريز رغم مساندة علنية قوية من لاعبين لأنشيلوتي من بينهم الهداف كريستيانو رونالدو ولاعب الوسط لوكا مودريتش والمهاجم جيمس رودريجيز. وتذكر حالة إقالة أنشيلوتي بالاستغناء عن خدمات فيسنتي دل بوسكي (1999-2003) الذي أقيل من منصبه من طرف بيريز بعد عام واحد على قيادته الريال إلى لقب أبطال أوروبا (2002) وفي الوقت الذي كان يحظى فيه بدعم اللاعبين والجماهير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا