• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

4 بطولات في «السباق إلى دبي»

فاهم القاسمي يطلق العد التنازلي لـ «موانئ دبي العالمية» للجولف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

أطلق معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للجولف، العد التنازلي ليتبقى شهر على انطلاق منافسات بطولة «جولة موانئ دبي العالمية»، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، من 17 إلى 20 نوفمبر المقبل، بمشاركة أفضل 60 لاعباً في لائحة «السباق إلى دبي» للجولة الأوروبية للجولف، الذين يتنافسون على لقب النسخة الثامنة للحدث بجوائز مالية تصل إلى 8 ملايين دولار أميركي.

وجاء إطلاق معاليه للعد التنازلي، حينما سدد ضربة من عند نقطة البداية الأولى على ملعب الأرض في عقارات جميرا للجولف، لتقطع الكرة مسافة 190 ياردة وتعلن رسمياً عن اقتراب موعد الحدث العالمي.

حضر فعاليات إطلاق العد التنازلي، عبدالله بن داميثان مدير القسم التجاري لموانئ دبي العالمية الإمارات، ويوسف كاظم المدير التنفيذي لعقارات جميرا للجولف، ومجموعة من كبار الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام الموجودين لمشاهدة وتغطية الحدث.

وتبقت أربع بطولات في جدول «السباق إلى دبي»، ستلعب في نوادي الجولف حول العالم، قبل خوض البطولة النهائية في ملعب الأرض، ويتقدم المشاركين بطل الماسترز الإنجليزي داني ويليت متصدر ترتيب الجولة الأوروبية، كما يشارك السويدي هنريك ستينسون، الفائز ببطولة جولة موانئ دبي العالمية عامي 2013 و2014، والذي يحتل المركز الثاني حالياً، كما يشارك صاحب المركز الثالث الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي حامل لقبي السباق إلى دبي وبطولة جولة موانئ دبي العالمية.

وحازت البطولة على جائزة الخمس نجوم في نظام تصنيف الفعاليات الرياضية من مجلس دبي الرياضي، وذلك في النسخة الأولى للحفل، فيما كشفت دراسة شاملة للأثر الرياضي على الاقتصاد أن العائد من الجولف في دبي يصل إلى 280 مليون دولار، ويعد ربع إجمالي الإنفاق الرياضي، في حين أن تأثير الجولف الاقتصادي المقدر للسياحة في دبي هو 38 مليون دولار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا