• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اعتقال 7 متورطين بحادث تحرش جماعي صادم بميدان التحرير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

قالت السلطات المصرية أمس إنها القت القبض على سبعة أشخاص بعد واقعة اعتداء جنسي جماعي صادمة بفتاة في ميدان التحرير انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي اثناء احتفالات بأداء الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية الليلة قبل الماضية. ويظهر مقطع فيديو مجموعة من الرجال يحيطون بفتاة، نزعت عنها ملابسها وتورم جسدها، فيما كان رجال شرطة ينقلونها لسيارة إسعاف وسط حالة من الفوضى العارمة بعد الاعتداء عليها جنسيا مساء أمس الأول في ميدان التحرير.

وحاول المعتدون افتكاك الفتاة من رجال الشرطة وهم يحاولون انقاذها واطلقوا عليهم العابا نارية. وتسمع في مقطع الفيديو اصوات رجال تطالب رجال الشرطة بإطلاق النيران لتخليص الفتاة لكن الفيديو لا يظهر ان الشرطة فعلت ذلك. واكد مسؤول امني صحة مقطع الفيديو موضحا ان الشرطة القت القبض على سبعة اشخاص على صلة بالاعتداء جنسيا على الفتاة التي قال انها طالبة تبلغ من العمر 19 عاما وانه جرى نقلها للمستشفى.

ولكن وزارة الداخلية قالت انه جرى القاء القبض على سبعة اشخاص تتراوح اعمارهم بين 16 و49 سنة متهمين بالتحرش بعدد من الفتيات خلال الاحتفالات بمنطقة ميدان التحرير أمس الأول. ولم توضح الداخلية اذا ما كان هؤلاء المعتقلون متورطين في واقعة الاعتداء التي تضمنها مقطع الفيديو ام كذلك في وقائع اخرى اشار اليها البيان الصادر عنها. وامر النائب العام المصري بالتحقيق في الواقعة التي اثارت غضبا واسعا بسبب المشاهد الصادمة للفتاة التي ظهرت عارية تماما في مقطع الفيديو.

(القاهرة - أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا