• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضوابط جديدة لقيد اللاعب الأجنبي

اتحاد الكرة يدعو «العمومية» للانعقاد 30 يونيو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

قرر اتحاد الكرة دعوة الجمعية العمومية للانعقاد يوم الثلاثين من شهر يونيو المقبل وإقامة حفل قرعة الموسم الكروي 2015-2016 يوم العاشر من الشهر نفسه في الشارقة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الاتحاد الذي أقيم في العاصمة أبوظبي مساء أمس الأول برئاسة يوسف السركال رئيس الاتحاد، وبحضور الأعضاء محمد عبدالعزيز وراشد الزعابي وغانم أحمد ومحمد عمر وناصر اليماحي ويوسف خوري ومحمد خوري وسعيد الطنيجي إلى جانب محمد هزام الظاهري الأمين العام بالوكالة وعلي حمد المدير العام بالوكالة.

وشملت القرارات التي اتخذها المجلس اجراءات قيد اللاعب الأجنبي بحسب محمد هزام الظاهري الأمين العام بالوكالة، بحيث يتم اعتماد ختم الدخول على جواز السفر والإقامة المطبوعة على نفس الجواز خلال أسبوعين من تاريخ دخول الدولة، لقيد اللاعب الأجنبي في كشوفات النادي الذي تعاقد معه، مع منع تغيير جواز سفر اللاعب «جنسيته» أو أوراق اعتماده إلا بعد انقضاء الموسم الكروي، حتي لو قام اللاعب بالانتقال من نادٍ إلى آخر خلال الموسم نفسه، أما بالنسبة للاعبين الأجانب المستمرين مع أنديتهم في الوقت الراهن، فسيظل الحال كما هو عليه إلى أن ينتهي عقد اللاعب أو ينتقل إلى نادٍ آخر حيث سيطبق عليه النظام الجديد.

وأكد مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه على موعد انطلاق الموسم المقبل بحيث تقام مباراة السوبر يوم 15 أغسطس المقبل، على أن تنطلق الجولة الأولى من مسابقة الدوري يوم 20 من الشهر نفسه بناء على ما أعلنته اللجنة المشتركة ما بين الاتحاد ولجنة دوري المحترفين في وقت سابق.

وصادق المجلس على توصيات اللجنة الفنية وأبرزها التوصية الخاصة بإقامة دورتين لكرة القدم الشاطئية سنوياً والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الكرة الشاطئية في ظل عدم وجود مسابقات خاصة بهذا المجال، حيث من المتوقع أن تقام الدورة الأولى في شهر رمضان المبارك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا