• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد الاطمئنان إلى أداء القطاع المصرفي

محافظ الاستثمار تستعد لرفع حصصها من أسهم الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يتوقع أن تبدأ محافظ وصناديق استثمار مؤسساتية في إعادة ضخ سيولة جديدة في الأسهم المحلية، بعدما أظهرت نتائج عدد من البنوك الكبرى أداءً فاق التوقعات، وأقر مجالس إدارتها توزيعات أرباح سخية، أصبح معها ريع بعض الأسهم جاذباً للاستثمار يتراوح بين 6 و 8% أعلى من الفائدة على الودائع المصرفية، بحسب محللين ماليين.

وأكد هؤلاء أن محافظ الاستثمار تتطلع أكثر إلى أداء الشركات ونمو أرباحها وتوزيعاتها، فضلاً عن تقييمات أسهمها، وهو ما يصب في صالح أسواق الإمارات التي أصبحت أكثر جاذبية بعد موجة الهبوط الحادة التي مرت بها، حيث أصبحت مكررات ربحية أسهم كثير من الشركات المدرجة تتراوح بين 6-8 مرات، وهو ما يعني أنها أسهم ذات قيمة عالية، بحسب محمد علي ياسين، العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية.

وبحسب نتائج استبانة أجرته «رويترز» مؤخراً، فإن أكثر من نصف مدراء محافظ الاستثمار، الذين شاركوا في الاستبيان، أكدوا أنهم سيقومون برفع حصصهم من أسهم الإمارات خلال الفترة المقبلة، بعدما أصبحت جذابة للاستثمار، وهو ما أكده أيضاً علي العدو، نائب رئيس ومدير محافظ استثمارية في شركة المستثمر الوطني، مضيفاً: «تقييمات أسواق الإمارات أصبحت الأكثر جاذبية بين أسواق المنطقة، وهو ما سيكون في صالحها خلال الفترة المقبلة، بدخول استثمارات جديدة».

وحققت أسواق الأسهم المحلية للأسبوع الثاني على التوالي، أداءً أفضل بدعم من نتائج البنوك وتوزيعات مجزية غير متوقعة للعديد منها، وصلت إلى 100% نقداً لبنك الخليج الأول، الأمر الذي قال كل من ياسين والعدو إنها ستدعم مسار الأسواق خلال الفترة المقبلة.

في المقابل، قال وليد الخطيب، مدير شركة ضمان للاستثمار، إن الأسواق بعدما اطمأنت إلى أداء القطاع المصرفي، تترقب نتائج الشركات العقارية الكبرى خصوصا الشركات الثلاث كل من إعمار والدار وأرابتك، في ضوء تباطؤ النمو الذي يمر به سوق العقارات منذ العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا