• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

غير حياتك شكلاً ومضموناً.. بشرب الماء على معدة فارغة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أكتوبر 2016

وصفي شهوان (الاتحاد)

تشتهر المرأة اليابانية بأنها نحيفة ومتناسقة القوام، ورغم أن الفكرة السائدة بأن الجين الوراثي يلعب دوراً هاماً في تلك الصورة النمطية، إلا أن العادات الصباحية مهمة جداً وتمنح الفرد حياة صحية أكثر مثالية، وهو ما يستدل عليه بشرب المرأة اليابانية للمياه بعد الاستيقاظ كل صباح.

وتجذرت تلك الممارسة الصحية عميقاً في ثقافة الشعب الياباني، خاصة فيما يتعلق بعلاج الكثير من الاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي. لذلك، نجد اليابانيين أقل معاناة من أمراض السمنة والسكري بخلاف ما هو سائد في دول أوروبا وأمريكا.

وتشير الدراسات إلى أن 70% من الجسم يتكون من الماء. لذا، فمن الضروري الحفاظ عليه رطباً ومنتعشاً باستمرار، من خلال المداومة على شرب المياه بعد الاستيقاظ، لتجنب تداعيات الإصابة بالجفاف على المدى البعيد والتي تؤدي إلى أمراض مزمنة مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والصداع النصفي والذبحة الصدرية والتهاب القولون وعسر الهضم وارتفاع ضغط الدم والسمنة والبواسير وسرطان الثدي والسل الرئوي وحصى الكلى والتهاب الجيوب الأنفية، وسرطان الرحم واضطرابات الدورة الشهرية وغيرها.

ويؤكد العلماء أنه، لتحقيق تلك الغايات يجب شرب نحو 160 ml من الماء، على أربع دفعات، فور الاستيقاظ من النوم صباحاً، والامتناع عن تناول أي شيء قبل مرور 45 دقيقة، مع ضرورة شرب الماء قبل 30 دقيقة من تناول أي وجبة، مع الحرص على ألا يكون ذلك عقب ساعتين من الانتهاء من الوجبات الرئيسية.

وتظهر نتائج شرب المياه على مرضى السكري وضغط الدم المرتفع بعد 30 يوماً على الأقل، وعلى الذين يعانون من التهابات المعدة والإمساك بعد 10 أيام. ويمكن لمرضى السل أن يتلمسوا نتائج طيبة في صحتهم بعد مرور 3 أشهر من المداومة على شرب الماء على الريق.

ويقدم لكم موقع "الاتحاد نت" اليوم أهم 6 فوائد سيحصل عليها الفرد نتيجة شربه للمياه، وفقاً لأحدث الدراسات العلمية، والتي يستعرضها موقع lifehack الاجتماعي، وهي كما يلي: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا