• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تحت رعاية محمد بن زايد

عبدالله بن زايد يكرم خريجي «معهد مصدر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

سيد الحجار

سيد الحجار (أبوظبي)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مجلس أمناء معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، شهد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أمس حفل تخرج الدفعة الخامسة من طلبة معهد مصدر، والتي تضم 106 طلاب، منهم 22 خريجاً إماراتياً، و84 خريجاً من 36 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد أن تخريج الدفعة الخامسة من طلبة معهد مصدر يعد ثمرة من ثمار الجهود الكبيرة، التي يتم بذلها سعياً وراء تحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية للابتكار، مشيراً إلى ضرورة تنمية كوادر وطنية على درجة عالية من الكفاءة وقادرة على دفع عجلة التنمية في القطاعات الرئيسية، التي تستهدفها الاستراتيجية.

وقال سموه، في الكلمة الرئيسية التي ألقاها في الحفل، «باعتباري أحد أعضاء مجلس أمناء معهد مصدر، كنت شاهداً عن كثب على نتائج جهوده في وضع الركائز الأساسية لتحقيق الريادة في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم. فقد أسهم أعضاء هيئته الأكاديمية وطلابه وباحثيه في إنجاز 6 براءات اختراع كاملة، إلى جانب أكثر من 100 براءة اختراع أخرى في طور الإنجاز. كما تمت صياغة أبحاث المعهد ضمن مئات المقالات العلمية التي نشرت في أبرز الدوريات العلمية الرائدة. وحظي اسم المعهد بالإشادة من خلال العديد من الجوائز الأكاديمية، وأخص بالذكر منها «ميدالية أوائل الإمارات»، التي حاز عليها أحد الطلاب الباحثين في المعهد».

وتقدم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، على قيادته الرشيدة وسعيه للمضي قدماً بدولة الإمارات نحو مستقبل مزدهر حافل بالابتكار، كما توجه سموه بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على حرصه الكبير على دعم تحقيق ذلك المستقبل المشرق المنشود.

وشهد الحفل الذي أقيم في قصر الإمارات في أبوظبي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ومعالي صقر بن غباش سعيد غباش وزير العمل، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة، رئيس مجلس إدارة «مصدر»، ورئيس اللجنة التنفيذية لمجلس أمناء معهد مصدر، ومعالي خلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وعضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مبادلة للتنمية كما حضر الحفل معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس هيئة الصحة عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ومعالي سعيد عيد الغفلي رئيس دائرة الشؤون البلدية في أبوظبي، وعبد الله ناصر السويدي، مدير عام شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين في الدولة وأولياء أمور الخريجين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا