• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

توقعات بزيادة الطلب خلال الأدوار النهائية

حجز 80% من تذاكر رحلات «طيران الإمارات» إلى البرازيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

محمود الحضري (دبي)

تلقت شركات ووكالات السفر استفسارات عدة بشأن السفر إلى البرازيل لحضور مباريات كأس العالم، فيما جاءت الحجوزات المؤكدة محدودة، في الوقت الذي سجلت فيه رحلات طيران الإمارات «الراعي الرسمي» لـ «مونديال 2014»، إلى البرازيل معدلات إشغال وصلت إلى 80%، بما في ذلك الرحلات الـ 14 إلى ساو باولو وريو دي جانيرو، وأن الطلب على حركة الحجوزات على السفر إلى البرازيل لحضور كأس العالم، التي تنطلق بعد غد عادي، وليس بحجم الطلب خلال الدورات السابقة في ألمانيا وجنوب أفريقيا، بسبب غياب أي منتخب خليجي، ووجود منتخب عربي وحيد «الجزائر» في البطولة، وفقاً لمسؤولين في شركات طيران وسفر وسياحة.

وأفاد مسؤولون سياحيون بأن تزامن كأس العالم، خصوصاً الأدوار النهائية مع شهر رمضان الكريم أسهم في هدوء الطلب على السفر إلى البرازيل، بخلاف حالة القلق من الأوضاع الأمنية هناك، بالإضافة إلى تزامن البطولة مع إجازة الصيف وموسم السياحة، فيما تشير توقعات إلى أن الأدوار النهائية ربما تستقطب بعض المهتمين بالأنشطة الرياضية.

وقال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: يتزامن موعد مباريات كأس العالم مع ذروة الحجوزات الصيفية، وعليه فإن رحلات الناقلة تلقى طلباً كبيراً، حيث تزيد نسبة الحجوزات على معظمها على 80%.

وأضاف أن طيران الإمارات هي الشريك الرسمي لكأس العالم، وتشغل رحلة واحدة يومياً إلى ساو باولو ومثلها إلى ريو دي جانيرو، وتشهد الحجوزات إلى الوجهتين طلباً عالياً، وأن الشركة لم تقرر حتى الآن تسيير رحلات إضافية إلى البرازيل، ويحدد ذلك حجم الطلب في أيام ونهائيات كأس العالم.

ومن جهته، قال ياسين دياب مدير عام وكالة الفيصل للسياحة والسفر والشحن إن هناك استفسارات حول تكاليف السفر والسياحة إلى البرازيل خلال فترة المونديال، لافتاً إلى أنها تأتي من فئات عديدة من مواطني الدولة والمقيمين، إلا أن الحجوزات المؤكدة تكاد تكون شبه معدمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا