• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«أراضي دبي» تطلق دبلوماً للإبداع والابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

وام

دبي (وام)

أطلقت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أمس برنامج «دبلوم الإبداع والابتكار المؤسسي» لموظفي الدائرة ودوائر حكومة دبي كافة تماشياً مع توجهات القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لتشجيع الإبداع والابتكار.

وطرحت البرنامج إدارة التخطيط والتطوير المؤسسي في الدائرة بالتعاون مع قسم الإبداع والابتكار الاستراتيجي ومعهد دبي العقاري الذراع التعليمية للدائرة؛ بهدف تدريب وتأهيل المشاركين على إدراك أهمية الإبداع والابتكار في تطوير العمل المؤسسي. ويركز البرنامج على إبراز طاقات العقل البشري وإبداعات التفكير إضافة إلى تناول العوامل الفردية والمؤسسية التي تؤدي دوراً مهماً في تحقيق الإبداع داخل المؤسسة.

ويتطلب من الراغبين في الحصول على هذا المؤهل اجتياز المقابلة الشخصية والخضوع للتقييم من قبل الفريق المشرف على الدبلوم.

وقالت ماجدة علي راشد مساعد مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي في بيان، إن من بين الأهداف التي يتطلع إليها القائمون على المبادرة تعميق ثقافة الإبداع المؤسسي في الدائرة وإعداد جيل من المبدعين لقيادة المرحلة المقبلة في الإبداع والتغيير التي لا تحتاج إلى بذل مزيد من الجهد في القطاعات كافة فحسب، وإنما يفترض منا العمل بتميز وإبداع باعتباره محفزاً للنمو وضرورة لأي مؤسسة لتحقيق النجاح.

ويتطرق البرنامج إلى مسائل تتعلق بالعقول البشرية وإبداعات التفكير والإبداع والابتكار في القطاع الحكومي وسبل التفكير الابداعي، حيث سيتعرف المشاركون على فنون العصف الذهني بتقنيات ما يسمى بـ«القبعات الست»، فضلاً عن فن القيادة الإبداعية الإيجابية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا