• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ينظمه «أبوظبي التقني» الأحد المقبل

أسبوع التعليم الفني يُعرّف بـ «الاستكشاف الوظيفي» للطلبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أعلن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني عن انطلاق «أسبوع التعليم الفني- تي فيت» للمرة الأولى على مستوى الدولة خلال الفترة من 18 – 22 يناير الجاري، بهدف الارتقاء بمستوى وعي شباب وفتيات الإمارات بأهمية التعليم التقني والمهني، والفرص الوظيفية المتخصصة التي تنتظرهم في المستقبل .

وأوضح مبارك سعيد الشامسي مدير عام المركز خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس، أن هذا الحدث يأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة وضع الشباب وأولياء الأمور أمام أحدث المسارات العلمية والعملية، والفرص الوظيفية التي يحتاجها سوق العمل ، والتي تتوافق مع متطلبات الخطة الاستراتيجية للدولة2021، ورؤية أبوظبي 2030». وردا على سؤال لـ«الاتحاد» حول أعداد الطلاب المستفيدين من «أسبوع التعليم الفني»، قال الشامسي: «إن الأنشطة تهدف إلى توعية الطلاب في المعاهد الفنية والكليات بالوظائف المحتملة خلال السنوات العشر القادمة، علاوة على تعريف طلاب المدارس الحكومية والخاصة بأهمية التعليم التقني والفني ومستقبله المهني».

وأضاف أن المركز يعمل لتنفيذ هذه الزيارات التعريفية والتوعوية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ومجلس أبوظبي للتعليم والجامعات والمعاهد الفنية، حيث ستكون انطلاقة أسبوع «تي فيت» الأحد القادم في أبوظبي، ويواصل زياراته وورش العمل على مستوى الدولة طوال فترة البرنامج، ويشترك في الأسبوع خبراء في مجال الصناعة والتكنولوجيا من كندا وسويسرا وألمانية.

ومن جانبه، قال علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الامارات في المركز «:إن أسبوع التعليم الفني» يتضمن نخبة من الفعاليات المتميزة التي، من بينها «ملتقى الاستكشاف الوظيفي» الذي يضم شباب وفتيات الإمارات، وأولياء الأمور مع نخبة من الخبراء ورجال الأعمال والمتخصصين في لأكثر من 50 أو 60 شركة ومؤسسة من مختلف القطاعات الصناعية .

وقال الدكتور وليام ردفورد مدير التخطيط الاستراتيجي والأداء في «أبوظبي التقني» رئيس اللجنة المنظمة: «إن المركز يبذل جهوداً عالمية للارتقاء بالوعي المجتمعي حيال التعليم التقني والمهني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض