• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تنجز في عامي 2015 و2016

«الاتحادية للكهرباء» تبني في أم القيوين محطات بتكلفة 360 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

كشف محمد محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، عن مشاريع جديدة تنفذها الهيئة في إمارة أم القيوين، تتضمن إنشاء 5 محطات كهرباء في مناطق مختلفة، بتكلفة نحو 208 ملايين درهم، إضافة إلى مشاريع تمديد كابلات كهربائية بـ 151 مليون درهم يبلغ طولها نحو 253 كيلومتراً.

وقال محمد صالح، إن الهيئة مستمرة في تنفيذ مشاريعها في قطاعي الكهرباء والماء في الإمارات الشمالية لمجابهة الطلب المتنامي عليها، والمساهمة في تنفيذ الأجندة الوطنية التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بشأن رؤية الإمارات 2021.

وأضاف أن هذه المشاريع الحيوية ستواكب التطور العمراني والحضاري لإمارات الدولة، وتسهم بشكل كبير في جذب المستثمرين إليها، وستشجع المواطنين على إيجاد فرص استثمارية جديدة.

ولفت إلى إن الهيئة تسعى دائماً إلى تقديم أفضل الخدمات، وتحرص على توفيرها لجميع المستهلكين في مختلف المناطق.

وأضاف أن الهيئة لديها مجموعة من المشاريع تنفذها حالياً في إمارة أم القيوين في قطاع الكهرباء، ويبلغ عددها أربعة مشاريع، جار العمل على إنجاز ثلاثة منها خلال العام الجاري، بينما سيتم الانتهاء من المشروع الرابع في العام المقبل 2016.

وأشار إلى إن من ضمن المشاريع الجديدة إنشاء محطة فرعية (132/33/11 ك.ف) في منطقة أم الثعوب في صناعية أم القيوين الجديدة، تبلغ تكلفتها أكثر من 87 مليونا و700 ألف درهم. ومن المتوقع الانتهاء منها في شهر يوليو 2015، كما تنفذ الهيئة مشروع إنشاء 4 محطات فرعية جديدة (33/11 ك.ف) بتكلفة إجمالية تبلغ 120 مليون درهم موزعة على مناطق المدينة القديمة، والحمرا، وتقاطع طريق رأس الخيمة وأم القيوين، ومنطقة سويحات الأولى، ويتوقع الانتهاء من تنفيذها على مراحل تبدأ من نوفمبر 2015 ولغاية ديسمبر 2016.

وقال مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، إن الهيئة تنفذ أيضاً مشاريع تمديد كابلات (132 ك.ف) بتكلفة إجمالية تبلغ 110 ملايين درهم، وبطول مسار يبلغ 14 كلم، بطول إجمالي 83 كلم، ويتوقع الانتهاء منها في شهر ديسمبر 2015، إضافة إلى مشروع تمديد كابلات (33 ك.ف) بتكلفة تبلغ 41 مليون درهم، وبطول مسار يبلغ 32 كلم، وطول إجمالي 170 كلم، وسيتم إنجازه في شهر يوليو المقبل.

وثمن محمد محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، جهود واهتمام الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات، في توفير الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين، وسعيها الدائم إلى توفير الطاقة للمباني السكنية والتجارية والصناعية وغيرها من المنشآت الحيوية في مختلف مناطق الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا