• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يتمسك بالتفاؤل في أولى المواجهات أمام الإنجليز

برانديللي: مواجهة «الأسود الثلاثة» في «الأمازون» تحدٍ ساحر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

مع استقرار المنتخب الإيطالي لكرة القدم في معسكره بالبرازيل استعداداً لمشاركته في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، التي تنطلق فعالياتها يوم الخميس المقبل، يأمل المشجعون في إيطاليا أن يكون الفوز على فلومينينسي 5 - 3 أمس الأول بداية التحول في نتائج الفريق. وجاء الفوز في هذه المباراة بعد سبعة تعادلات متتالية لـ«الآزوري»، وهي التعادلات التي أزعجت جماهير الفريق كثيراً، وكان من بينها التعادل السلبي مع المنتخب الأيرلندي والتعادل مع لوكسمبورج 1-1 ودياً في إطار الاستعدادات للمونديال البرازيلي.

ورغم هذه النتائج، شعر كثير من مشجعي «الآزوري» بالتفاؤل حيث اعتاد الفريق على الأداء القوي في البطولات التي تعقب فترات معاناة أو مشاكل في صفوف الفريق أو من حوله. وحدث هذا بوضوح في بطولتي كأس العالم 1982 و2006، حيث فاز الفريق باللقب في كل من البطولتين رغم أنه خاض البطولة وسط أجواء من المشاكل والفضائح التي ضربت الكرة الإيطالية. ومع النتائج الهزيلة للفريق قبل السفر إلى البرازيل، تزايد تفاؤل البعض بأن يقدم «الآزوري» بطولة جيدة وينافس بقوة على اللقب. رأى برانديللي أن فريقه سيتحسن عندما يدخل في مرحلة الجد. وبالفعل تحسن الأداء نسبياً في مباراة الفريق أمام فلومينينسي وحقق الفوز 5 - 3 ليعتبرها كثيرون نقطة التحول في أداء الفريق ونتائجه قبل بداية المونديال.

وقال برانديللي، في مقابلة حصرية مع وكالة الأنباء الألمانية، إن أقوى المنافسين الذين يمكن لـ«الآزوري» مواجهتهم في المونديال البرازيلي هم منتخبات البرازيل وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين. ولم يسبق للمنتخب الألماني أن تغلب على «الآزوري» في بطولة كبيرة. وفاز «الآزوري» على المنتخب الألماني 2 - صفر في المربع الذهبي لمونديال 2006 بألمانيا قبل أن يستكمل طريقه إلى منصة التتويج باللقب بعد الفوز على فرنسا في النهائي.

وسقط المنتخب الألماني مجددا أمام «الآزوري» 1 - 2 في المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2012) ولكن «الآزوري» سقط بدوره أمام المنتخب الإسباني صفر - 4 في النهائي. ورغم هذا، يشعر برانديللي بإعجاب شديد تجاه المنتخب الألماني، كما حذر فريقه قائلاً: «لن تمر الأمور دائماً على ما يرام، أعلم أننا لم نخسر أمام ألمانيا منذ وقت طويل، ولكن هناك دائماً أول مرة، وأود ألا أكون الشخص (الذي يخسر مع الآزوري أمام ألمانيا للمرة الأولى)».

وأوضح برانديللي: «المنتخب الألماني لديه عقلية ميالة للاسترخاء ولديه إصرار شديد وراسخ مثل بقية الألمان، ولكنه يتمتع أيضا بخيال وتصور الألمان الجدد الذي ولدوا في ألمانيا، ولكنهم ينتمون لأصول تركية أو أصول أخرى». وأضاف: «جلب هؤلاء الألمان الجدد بعض الابتكار وطريقة مختلفة لتحليل المباريات، ولهذا، فإنهم أكثر صلادة كما اعتاد كثير من اللاعبين في السنوات الأخيرة على عقلية الانتصارات، في بطولة دوري أبطال أوروبا، تشارك العديد من الفرق الألمانية».

وجاء فوز ريال مدريد على جاره أتلتيكو مدريد في نهائي بطولة دوري الأبطال في 24 مايو الماضي ليبرهن على قوة كرة القدم الإسبانية والتي ظهرت أيضاً في فوز المنتخب الأسباني بألقاب يورو 2008 و2012 وكأس العالم 2010. وقال برانديللي: «المنتخب الإسباني لديه قوة هائلة دائماً.. مرت أربع سنوات الآن على فوزه باللقب العالمي، قوة الفريق تكمن في الحفاظ على هويته». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا