• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تأثرت بهبوط الأسهم

54% تراجعاً في الأرباح الاستثمارية الربعية لشركات التأمين المدرجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

تراجعت الأرباح الاستثمارية لـ 28 شركة تأمين وطنية مدرجة في أسواق المال المحلية، بنسبة 54% لتصل إلى 225 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الحالي، مقابل 486 مليون درهم خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، حسب رصد أجـرته «الاتحاد».

وأرجع خبراء تأمين هبوط الأرباح الاستثمارية لشركات التأمين الوطنية إلى التراجعات الحادة التي شهدتها أسواق المال المحلية لا سيما خلال الربع الأخير من العام الماضي، محذرين من أن استمرار تركيز بعض شركات التأمين على المضاربة بأسواق المال على حساب العمل الرئيسي «التأمين» من شأنه أن يكبد القطاع المزيد من الخسائر.

وفي المقابل بلغت الأرباح الفنية لشركات التأمين المدرجة في أسواق المال نحو 156 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الحالي، مقابل 123 مليون درهم خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، مسجلة نسبة نمو بلغت نحو 27% نتيجة تحسن أسعار بيع وثائق التأمين خلال الفترة الأخيرة.

ووفق الرصد التحليلي للقوائم المالية لشركات التأمين المدرجة في أسواق المال المحلية تراجعت الأرباح الصافية لهذه الشركات بنسبة 37,4% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي لتصل إلى نحو 381 مليون درهم، مقارنة بنحو 609 ملايين درهم بالفترة ذاتها من عام 2014.

ووفق البيانات الصادرة عن هيئة التأمين، بلغت أموال استثمارات شركات التأمين خلال عام 2013 نحو 37,77 مليار درهم، جاءت الأسهم والسندات في مقدمة الخيارات الاستثمارية المفضلة، بما قيمته 21,65 مليار درهم ما يشكل 57% من القيمة الإجمالية للاستثمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا