• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

القضاء: إضراب عمال المترو غير قانوني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

اعتبر القضاء البرازيلي أمس الأول أن إضراب عمال المترو في ساو باولو غير قانوني، بحسب ما أفاد مصدر نقابي، وذلك مع استعداد المدينة لاستضافة حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم الخميس المقبل. وقال ثياجو مارسيلينو بيريرا المتحدث باسم نقابة عمال المترو، إن «محكمة (العمل الإقليمية في ساو باولو) اعتبرت أن الإضراب تعسفي، سنجتمع بعد الظهر لنقرر ما إذا كنا سنستمر في الإضراب أم لا».

وتوعد المضربون السبت بمواصلة تحركهم خلال المونديال في حال لم ينالوا مطالبهم ما سيؤثر بشكل كبير على الوصول إلى ملعب أرينا كورينتشاس الذي يطلق عليه اسم ايتاكيراو أيضاً، حيث ستجري المباراة الافتتاحية بين البرازيل وكرواتيا بحضور 66 ألف متفرج، بينهم الرئيسة ديلما روسيف وقادة 11 دولة. ويطالب المضربون بزيادة رواتبهم بنسبة 12,2% ورفضوا العرض الذي قدمته حكومة ساو باولو لهم بمنحهم زيادة نسبتها 9,5%. وبسبب هذا الإضراب شهدت ساو باولو التي يبلغ عدد سكانها نحو عشرين مليون نسمة، الخميس والجمعة حالة من الفوضى مع اختناقات حادة في حركة السير أدت إلى صفوف من السيارات على امتداد 250 كيلومتراً.

وقال عمال قطارات الأنفاق المضربين في مدينة ساو باولو البرازيلية، إنهم سيواصلون الإضراب بعد أن قضت محكمة اقليمية بأن وقفهم للعمل يعتبر «إيذاء». ووجهت دعوة لجلسة خاصة للمحكمة أمس الأول؛ لأن المدينة سوف تستضيف المباراة الافتتاحية في بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم 12 يونيو الجاري. وطالب جيرالدو آلكمين حاكم ولاية ساو باولو العمال بالعودة إلى أعمالهم قائلاً، إنهم يضرون الملايين من سكان المدينة الذين يعتمدون في تنقلاتهم على شبكة قطارات الأنفاق يوميا.وقال آلكمين «إنه (الإضراب) يدمر السكان الذين ضحوا لأن قطارات الأنفاق تخدم قرابة 4٫8 مليون راكب يوميا ودون حصول العمال على أي شيء».

ويتوقع أن يستمر الإضراب الذي تسبب في زحام مكثف في محطات قطارات الأنفاق وفوضى في حركة المرور وشبه إغلاق للشوارع. وهناك انقسام بين العمال المضربين بشأن القضية. فبعضهم يرغب في قبول عرض المدينة الخاص بزيادة أجورهم بنسبة 8٫7 في المئة بينما يضغط آخرون للحصول على زيادة بنسبة 12٫2 في المئة. وقال رئيس نقابة العاملين بقطارات الأنفاق التينو ميلو دوس برازيريس انه يتعين على المدينة أن تقدم تنازلات. وأضاف ميلو دوس برازيريس «لكن في ظل هذا العرض الذي لا يسمح بمساحة لحل الورطة فسوف يستمر الإضراب». (ساو باولو - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا