• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الدولة تتصدر المنطقة في معدل انتشار الأجهزة الذكية

15% نمواً في مبيعات الهواتف الذكية خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

نمت مبيعات الهواتف الذكية في الإمارات بنسبة 15% خلال عام 2014 مقارنة بعام 2013، وفق تقديرات شركة «إل جي إلكترونيكس» الكورية لتصنيع الأجهزة الإلكترونية.

وقالت الشركة, إن الإمارات تسجل أعلى معدل انتشار أجهزة الهواتف الذكية في دول المنطقة، موضحة أن السمة العامة لمستخدمي هذا النوع من المنتجات هو امتلاك جهازين أو أكثر.

وأكد محمد آل ياسين، نائب الرئيس للمبيعات في منطقة الشرق الأوسط في الشركة أن منطقة الخليج تأتي في مقدمة مناطق العالم من حيث نسبة انتشار استخدام الهواتف المتحركة الذكية، مقارنة بعدد السكان، حيث يبدى سكان المنطقة اهتماماً بالغاً باقتناء أحدث الإصدارات التكنولوجية.

وقال آل ياسين، إن السوق الإماراتي يعتبر الأعلى في المنطقة من حيث مبيعات فئة الأجهزة مرتفعة القيمة، والتي يتجاوز سعرها 1700 درهم، لافتاً إلى أن نسبة استهلاك هذه الفئة من الأجهزة عالية، لاسيما وأن نسبة كبيرة من مستهلكي هذه الشريحة لا تتجاوز دورة تغييرهم لهواتفهم الأشهر الثلاثة على أقصى تقدير.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة أمس في دبي للكشف عن هاتفها الجديد «جي 4» أن هذه الآلية الاستهلاكية، خلقت سوقاً موازياً في الإمارات، وهو سوق الأجهزة المستعملة، الذي يشهد حركة متنامية بشكل كبير، إذ إن المنتجات المطروحة به بحالة جيدة للغاية، ومنخفضة القيمة مقارنة بغيره من الأسواق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا