• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

القيمة السوقية تتراجع ملياري درهم

تحركات أفقية للأسهم المحلية توفر فرصاً مغرية للمستثمرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تتيح التحركات الأفقية لمؤشرات الأسهم فرصاً مغرية للمستثمرين الأفراد والمؤسسات بتنفيذ عمليات شراء انتقائية تتركز على الأسهم القيادية، في ظل قناعة شريحة كبيرة من المستثمرين بقدرة الأسهم على البقاء فوق مستويات الدعم المهمة في المرحلة الحالية، وتأسيس قواعد سعرية عند المستويات الحالية، ترقباً لموجة صعود جديدة.

ونجحت الأسواق خلال جلسة الأمس في تقليص جزء من خسائرها لتصل بنهاية الجلسة إلى ملياري درهم، بعدما ارتدت أسهم لها ثقلها في المؤشر مثل سهمي الخليج الأول في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وإعمار في سوق دبي المالي من الهبوط إلى الارتفاع.

وانخفض مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,26%، نتيجة تراجع سوق العاصمة بنسبة 0,23%، وسوق دبي المالي 0,20%. وقال موسى حداد مدير صندوق استثماري بمجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني، إن الأسواق ستظل تتداول ضمن نطاق ضيق يصل إلى 250 نقطة في سوق دبي المالي، مما يتيح فرصاً جيدة لعمليات تجميع لمحافظ وصناديق الاستثمار الراغبة في بناء مراكز سعرية جديدة عند هذه المستويات، في ظل وجود قناعة بأنه لا توجد أخبار سلبية أو ضغوط قوية تؤدي إلى تخلى السوق عن المستوى النفسي المهم 4000 نقطة والذي كسره السوق أكثر من مرة ونجح في العودة فوقه، مما يساهم في التماسك الحالي.

وأضاف:« في حالة التراجع، تنخفض مستويات السيولة، مما يعد أمراً إيجابياً، حيث يعكس تمسك المستثمرين بأسهمهم وعدم الاندفاع نحو البيع العشوائي»، موضحاً أنه من غير المتوقع أن تدخل الأسواق في موجة صعود جديدة ولفترة زمنية خلال المرحلة الحالية، بعدما انتهت الشركات من الاعلان عن نتائج الربع الأول، ويتوقع أن تمتد حالة التداول الأفقي حتى إعلان الشركات عن نتائج الربع الثاني والتي ستكون المحفز الأكبر لنشاط جديد في الأسواق.

وعودة إلى الأداء، أغلق مؤشر سوق الإمارات المالي عند مستوى 4816,54 نقطة، وانخفضت القيمة السوقية لتصل إلى 780,73 مليار درهم، وبلغت قيمة التداولات نحو 540 مليون درهم وذلك من تداول 270,9 مليون سهم من خلال 5052 صفقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا