• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سائقو الأجرة في مكسيكو ينتفضون ضد «اوبر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

مكسيكو (أ ف ب)

شل الآف سائقي سيارات الأجرة الحركة في نقاط حيوية في العاصمة المكسيكية مكسيكو، احتجاجاً على «المنافسة غير الشريفة» لخدمات النقل عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة بينها «اوبر»، التي توفر تواصلاً مباشراً بين المستخدمين وسائقين خاصين.

ووضع سائقو الأجرة على زجاج سياراتهم شعارات كتب عليها «اخرجوا اوبر»، كما حملوا لافتات كبيرة تندد بمن وصفتهم بـ «المنحرفين المزودين بلوحات سيارات» (للأجرة) مطالبين الحكومة بمنع هذه الأنشطة، كما هو الحال في عدد من البلدان الأخرى.

وأكد مارسيلينو كادينا، رئيس شركة للأجرة يبلغ 40من العمر عاماً، أن التطبيقات المخصصة لخدمات النقل «غير قانونية بتاتا»، مضيفاً : «اوبر شركة أجنبية تأتي لكسب ثروة بطريقة غير مشروعة في المكسيك وهذا ليس عادلاً».

أما ارنستو هرنانديز، سائق أجرة في السابعة والثلاثين من عمره، يعمل في الأحياء السكنية في جنوب العاصمة المكسيكية، مشيراً إلى أن هاتفه لم يعد يرن سوى 20 مرة يومياً، مقابل 70 مرة قبل دخول خدمة «اوبر» إلى السوق المكسيكية في أغسطس 2013.

وتابع هرنانديز «الكثير من الزبائن يقولون لنا إنهم يختارون (اوبر) بسبب وضعهم المهني. لو كانت لدينا الشروط نفسها أو لو أعطينا إمكانية شراء سيارة عبر الاقتراض، نحن أيضاً ستكون لدينا سيارات أفضل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا