• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خصصت 250 مليون درهم لتنفيذ استحواذين قبل نهاية 2015

«ماركة» تستحوذ على 65% من «آيكونز شوب ليمتد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

حسام عبدالنبي

حسام عبدالنبي (دبي)

استحوذت شركة ماركة على 65% من شركة «آيكونز شوب ليمتد» مقابل 15.3 مليون درهم.

وحسب خالد المهيري نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «ماركة»، فإن الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة «آيكونز شوب ليمتد» البريطانية، شركة تذكارات كرة القدم، ومن كبريات شركات التجزئة الإلكترونية، يضمن لشركة «ماركة» أن تصبح أول شركة إقليمية تحصل على حقوق حصرية مع شركة عالمية تعمل في مجال أنشطة التجزئة للمنتجات الرياضية الحصرية وغير الحصرية، موضحاً خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة في دبي أمس أن التركيز الرئيس لشركة «آيكونز شوب ليمتد» ينصب على تجارة الهدايا التذكارية لكرة القدم على مستوى العالم.

وقال المهيري، تعقيباً على سؤال لـ «الاتحاد»، إن آثار عملية الاستحواذ ستنعكس على زيادة ربحية شركة «ماركة» خلال الأشهر الستة المقبلة، إذ أن جميع الشركات التي يتم الاستحواذ عليها تكون رابحة، موضحاً أن مبيعات شركة «آيكونز شوب ليمتد» خلال العام الجاري تقدر بنحو 8 ملايين درهم ويتوقع أن تصل أرباحها في نهاية العام إلى 2,5 مليون درهم.

وأكد المهيري، أن هذا الاستحواذ يعد أحدث إضافة في إطار التوسع السريع الذي تشهده المحفظة الرياضية في شركة ماركة والتي يتوقع أن تحقق مبيعات في العام القادم بنحو 250 مليون درهم.

وأشار إلى أن المحفظة الرياضية ستمثل بعد الاستحواذ نحو 40% من شركة ماركة، مؤكداً أنها خصصت 250 مليون درهم لتنفيذ استحواذين جديدين في قطاعي الضيافة وتجارة التجزئة قبل نهاية العام الجاري إضافة إلى تنفيذ 6 صفقات استحواذ بالفعل بقيمة قاربت 600 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا