• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

2,6 مليون درهم تكلفة البطولة

7 لاعبين يمثلون الإمارات في مونديال الشطرنج السريع والخاطف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

رضا سليم (دبي)

كشفت اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم للشطرنج السريع والخاطف تفاصيل الحدث الذي ينطلق الأحد المقبل، ويستمر حتى يوم 21، بقاعة نادي دبي الثقافي للشطرنج، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ومشاركة 124 لاعبا يمثلون نخبة لاعبي العالم من 46 دولة، يتقدمهم النرويجي ماجنوس كارلسن بطل العالم الحالي ووصيفه الهندي فيسواناثان أناند، بطل العالم 5 مرات والذي يحظى بشعبية كبيرة من قبل الجالية الهندية بالدولة، بجانب مشاركة 14 لاعباً من المصنفين الأوائل على العالم، وذلك للتنافس على لقبي بطولة الشطرنج السريع والخاطف والفوز بالجوائز التي يبلغ مجموع جوائزها 400 ألف دولار، ويحصل أول 12 لاعبا في كل بطولة على جوائز مالية، وتبلغ القيمة الإجمالية للبطولة مليونين و600 ألف درهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة بفندق موفنبيك ذي سكوير، وحضره خالد علي بن زايد رئيس لجنة الألعاب النوعية بمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وإبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس نادي دبي للشطرنج والثقافة، وجمال العبدولي عضو اللجنة المنظمة وإسماعيل البنا ممثل بلدية دبي أحد رعاة الحدث العالمي والحكم الدولي مهدي عبدالرحيم رئيس حكام البطولة.

وكشف المؤتمر عن مشاركة 7 لاعبين مواطنين في الحدث العالمي يتقدمهم سالم عبدالرحمن وطالب موسى وعمر نعمان آل علي وعثمان موسى وفيصل كشواني وسعيد إسحاق وجاسم عبدالرحمن وهناك اتجاه لمشاركة سهيل عبدالرحيم الذي من المنتظر أن يدخل البطولة بعد تأكد غياب لاعبة أوكرانيا.

وتقدم خالد علي بن زايد بالشكر والامتنان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه اللامحدود للرياضة والرياضيين عامة وإمارة دبي على وجه الخصوص، مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به مجلس دبي الرياضي في استضافة الأحداث الرياضية المختلفة على كل الأصعدة، ودعمهم الدؤوب لرياضة الشطرنج، وتذليل الصعوبات والمعوقات في استضافة هذا الحدث العالمي، كما وجه الشكر إلى بلدية دبي لرعاية البطولة ولجميع المؤسسات التي ساهمت في تسهيل عمل اللجنة المنظمة وهي هيئة الطيران المدني ومطار دبي الدولي وشرطة دبي وهيئة الصحة ومؤسسة دبي للإعلام وقناة دبي الرياضية.

وأكد أن الحدث سيبدأ بوصول الوفود وحفل الافتتاح بعدها تبدأ المنافسات على مدار 3 أيام لبطولة الشطرنج السريع التي ستقام من 15 جولة، ثم بطولة الشطرنج الخاطف الذي يقام من 21 جولة، على مدار يومين على أن يقام حفل ختام البطولة مساء يوم الجمعة 20 يونيو، وتغادر الوفود المشاركة في اليوم التالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا