• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م
  12:02    قوات سوريا الديمقراطية تعلن السيطرة على حقل نفط رئيسي في شرق البلاد        12:02    المعارض الروسي اليكسي نافالني يعلن انه تم الافراج عنه        12:06    الاحتلال الاسرائيلي يهدم منزلا في اللد وعشرات الاصابات في مواجهات بالخليل    

«الوطني للسياحة» يستعرض التقرير النهائي للورقة البيضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (وام)

استعرض مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار خلال اجتماعه السادس والعشرين، برئاسة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس الإدارة،

مضمون ومخرجات تقرير الورقة البيضاء حول السياحة في الإمارات.

وقال محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس، إنه تم تأييد وتأكيد مضمون ومخرجات تقرير الورقة البيضاء، التي ناقشتها ورشة عمل عقدت في أبوظبي، لاتباع نهج متكامل واستراتيجي لتنمية الاقتصاد والسياحة في الدولة.

وأضاف أن إعداد هذه الورقة يتم بالتعاون مع المنظمة العالمية للسياحة، مشيراً إلى أنها تطبق للمرة الأولى في المنطقة العربية.

وأشار المهيري إلى أن مجلس الإدارة ناقش أيضاً مشاركة الإمارات في الدورة التاسعة والثلاثين للجنة التراث العالمي والقائمة التمهيدية للمواقع الأثرية والثقافية الإماراتية لترشيح عدد منها للانضمام إلى قائمة التراث العالمي، إضافة إلى توحيد المصطلحات الأثرية في الدولة.

واستعرض مجلس الإدارة خلال اجتماعه آخر المستجدات الخاصة بمشروع قانون الآثار الإماراتية الذي تم الانتهاء من مناقشة بنوده في المجلس الوطني الاتحادي الأسبوع الماضي.

ويعد مشروع القانون إنجازاً كبيراً للمجلس الوطني للسياحة والآثار في مجال حماية وصون الآثار الإماراتية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا