• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

استحوذت عليها «فيريتاس كابيتال»

«دبي لصناعات الطيران» تبيع «ستاندارد آيرو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

وقعت دبي لصناعات الطيران اتفاقية نهائية لبيع شركة ستاندرد آيرو بالكامل لإحدى الشركات الحليفة لشركة فيريتاس كابيتال.

وقال خليفة الدبوس، العضو المنتدب في دبي لصناعات الطيران: «تعد شركة ستاندرد آيرو من أكبر وحدات الصيانة والإصلاح والتشغيل المستقلة في العالم، حيث تمتلك قاعدة عملاء ضخمة في أكثر من 70 دولة، وستسهم هذه الصفقة في تسريع وتيرة نمو الشركة عبر الاستفادة من الحضور القوي لفيريتاس وشبكة علاقاتها العالمية.

وكانت دبي لصناعات الطيران قد استحوذت على ستاندرد آيرو في عام 2007، وقد نجحت منذ ذلك الحين في دعم فرص نموها وتعزيز مكانتها في السوق.

وأضاف: «ستعمل دبي لصناعات الطيران على إعادة توزيع رأسمالها وتركيز جهودها على بناء حضور عالمي قوي لصناعات الفضاء في دبي، وسيشمل التركيز على فرص الأعمال المستقلة أو المشتركة. كما ستعمل دبي لصناعات الطيران كابيتال أيضاً على تعزيز أصولها من الطائرات بهدف توسيع محفظة تأجير الطائرات التي تصل قيمتها الدفترية الصافية الحالية إلى 3٫7 مليار دولار».

وقال رمزي مسلم، الشريك الإداري في فيرتاس: «تحظى ستاندارد آيرو بمكانة رائدة كمزود مستقل لخدمات الصيانة والإصلاح والتشغيل لمحركات الطائرات في أمريكا الشمالية، ويسعدنا أن تتاح لنا فرصة التعاون مع فريق ستاندارد آيرو لمساعدة الشركة على الانتقال إلى المرحلة التالية من النمو، ويتضمن ذلك توسيع الحضور العالمي للشركة».

وأضاف: «تمثل ستاندرد آيرو إحدى أهم استثمارات صندوق فيريتاس كابيتال لا سيما أنها توفر منصة استراتيجية جديدة تساعد فيريتاس على تعزيز حضورها في مجال الطيران التجاري والعسكري. وكلنا ثقة بأن خبراتنا الاستثمارية الواسعة في سوق الطيران ستوفر دعماً كبيراً لنمو ستاندرد آيرو».

وقد حصلت دبي لصناعات الطيران على الاستشارات الخاصة بالصفقة من شركة مويلس آند كومباني، بينما قامت شركة فريشفيلدز بروكهوست بدور المستشار القانوني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا