• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دراسة لـ «الاقتصاد»:

المبادرات والعروض تخفض في رمضانأسعار سلع استهلاكية 50%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)-

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

كشفت دراسة لوزارة الاقتصاد، أصدرتها أمس، عن أن إجمالي التخفيضات على أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية التي تطرحها منافذ البيع المختلفة في الدولة خلال رمضان تصل إلى 5%، نتيجة وجود عروض وخصومات متنوعة.

وتشمل العروض «السعر ثابت لـ3500 صنف» يعرض كل منفذ ما يتراوح بين 100 إلى 120 صنفاً، وعروض 50 سلعة بسعر الشراء و40 سلعة بسعر التكلفة وعشرات السلع بعروض خاصة تتراوح التخفيضات فيها بين 10 إلى 40%، والسلة الرمضانية التي تطرح سلعاً بتخفيضات تصل إلى 50% ومهرجان التخفيضات لعدد من منافذ البيع الرئيسة.

وقال النعيمي في تصريحات للصحفيين: «إن الموسم الرمضاني للعام الحالي يشهد زيادة في العروض والتخفيضات بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي»، متوقعاً مزيداً من استقرار السلع، وربما الانخفاض في أسعار بعضها نتيجة ارتفاع الواردات السلعية الرمضانية.

وطالب النعيمي المستهلكين بضرورة الشراء المسبق لاحتياجات رمضان بأيام عدة تفادياً للزحام الذي يحدث خلال الأيام الأولى من الشهر الكريم نتيجة ارتفاع الطلب خلال الأيام الثلاثة الأولى من الشهر الكريم.

وذكر أن الوزارة أعدت خطة للتعامل مع شهر رمضان من خلال الجولات التفتيشية اليومية، مطالباً المستهلكين بالإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالأسعار أو الخدمات، وذلك عبر مركز اتصال حماية المستهلك على رقم 6005222256 الذي يعمل من الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساءً خلال شهر رمضان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا