• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

تحت رعاية هزاع بن زايد

طواف أبوظبي «نيولوك» في النسخة «الدولية» لمسـافة 672 كلم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يناير 2017

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أطلق مجلس أبوظبي الرياضي العد التنازلي لتنظيم النسخة الثالثة لطواف أبوظبي التي تمت ترقيتها لتدخل ضمن الأجندة المعتمدة لسباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية لمسافة 672 كلم، ليكون بذلك السباق الوحيد في الشرق الأوسط، ويقام خلال الفترة من 23 وحتى 26 فبراير المقبل، على 4 مراحل.

وكشف مجلس أبوظبي الرياضي عن مسارات وقمصان ورعاة النسخة الثالثة للطواف الذي يقام ضمن رؤية المجلس الطامحة لجعل أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة، ودعم النجاحات الكبيرة التي تسجلها خطط استضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس أمس الأول، في ياس مارينا، بحضور عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي والدراج العالمي مارك كافينديتش، سفير طواف أبوظبي، ولورينزو جورجيتو، المدير التنفيذي لـ«آر.سي.إس» للرياضة والفعاليات، ومن الرعاة علي المهيري ممثل «جزيرة المارية»، باتريك بير ممثل طيران الاتحاد، ومعمر الحديدي ممثل نيشن تاورز، وعبدالرحيم البطيح ممثل قناة أبوظبي الرياضية، إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام المحلي والدولي.

وتقام النسخة الثالثة لطواف أبوظبي بمشاركة 20 فريقاً عالمياً للمحترفين ونخبة نجوم الدراجات الهوائية في العالم، حيث استطاع تأكيد نجاحاته ومكانته في نسختيه السابقتين وتمكن من الانتقال لروزنامة السباقات العالمية، وتقام جولة أبوظبي باحتساب نقاط للمتسابقين المشاركين حسب الترتيب.

وشهد المؤتمر الكشف عن ألوان قمصان النسخة الثالثة لطواف أبوظبي 2017 بألوان علم الدولة المخصصة للفائزين بالمراحل الأربع، وهي الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، ويرعى القميص باللون الأحمر جزيرة المارية، والأخضر برعاية نيشن تاورز، والأبيض برعاية قناة أبوظبي الرياضية (القناة الناقلة لطواف أبوظبي)، بينما يرعى القميص الأسود طيران الاتحاد (الناقل الوطني لدولة الإمارات)، كما سُيمنح القميص الأحمر لمتصدر السباق، والأخضر للمتصدر بالنقاط والأبيض لأفضل متسابق شاب تحت سن 25 عاماً، والأسود لمتصدر المرحلة السريعة الوسطى. ويتضمن الطواف أربع مراحل: ثلاث مراحل سريعة ومرحلة جبلية، وذلك في كلٍّ من مدينة زايد بالمنطقة الغربية والعاصمة أبوظبي ومدينة العين ثم حلبة ياس، حيث ستكون المرحلة الأولى (المرحلة الصحراوية) بداية من مدينة زايد انطلاقاً إلى صحراء ليوا ثم النهاية في مدينة زايد، بينما ستكون المرحلة الثانية بداية من جزيرة المارية في أبوظبي لتمر بأبرز معالم العاصمة أبوظبي، بما فيها مسجد الشيخ زايد ومتحف اللوفر وجزيرة الريم ثم نهاية السباق عند منطقة العلم الكبير بمنطقة المارينا على كورنيش أبوظبي، ثم المرحلة الثالثة (المرحلة الجبلية) انطلاقاً من وسط مدينة العين، مروراً بعدد من المعالم البارزة والنهاية عند قمة جبل حفيت، على أن تُختتم بالمرحلة الرابعة في حلبة ياس بواقع 26 دورة داخل الحلبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا