• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ضبط امرأة تزرع عبوات وقنابل بمحيط مبنى البرلمان

تونس: تفكيك خلية إرهابية خططت لاغتيالات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

ساسي جبيل (تونس)

كشف الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب والمحكمة الابتدائية بالعاصمة التونسية سفيان السليطي أن الأجهزة الأمنية المختصة في مكافحة الإرهاب تمكنت من الإطاحة بخلية إرهابية كانت تخطط لاستهداف شخصيات سياسية تشغل مناصب عليا في الدولة.

وأكد السليطي أمس أن وحدات مكافحة الإرهاب التونسية كانت قد نجحت مؤخرا في الإطاحة بخلية إرهابية متمركزة بحي التضامن (غرب العاصمة) تتكون من أربعة عناصر تكفيرية يشتبه في تورطها في تقديم الدعم اللوجستي للمجموعات الإرهابية التي نفذت عملية حي المنهيلة بالعاصمة تونس في 11 مايو الماضي.

وأضاف أنّ أعمار عناصر الخلية الإرهابية المذكورة تتراوح بين 24 و26 عاما، مؤكدا أنهم ينشطون بين محافظات أريانة، شمال العاصمة، ومنوبة، غرب العاصمة، وجندوبة، شمال غرب البلاد، وقريبة من الحدود الجزائرية.

وبحسب مصادر أمنية، فقد كانت هذه العناصر الإرهابية تخطط لاستهداف شخصيات رسمية وسياسية. في المقابل، أكدت المصادر الأمنية أن التحقيق مع العناصر الإرهابية التي تم القبض عليها مؤخرا لم يبيّن إلى حد الآن وجود أي مخطط لاستهداف وزير الداخلية الهادي المجذوب.

وفي السياق ذاته، نفى الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية ياسر مصباح، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، كما نشرته إذاعة خاصة حول إحباط مخطط إرهابي يستهدف المجذوب. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا