• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اتفاقية لترويج «أسبوع تنمية التجارة» لدى الشركات الصينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

شيان - الصين (وام)

شهد أسبوع تنمية التجارة العالمي الذي تنظمه وزارة الاقتصاد في دبي بالفترة من 27 إلى 29 أكتوبر المقبل توقيع اتفاقية شراكة مع رابطة الاستثمار لطريق الحرير الجديد الصينية.

وأعلنت وزارة الاقتصاد توقيع الاتفاقية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في مدينة شيان الصينية في حضور عائشة الكبيسي مديرة إدارة المنظمات الدولية في الوزارة مديرة مشروع فعاليات أسبوع تنمية التجارة العالمي وشي ياو هوا الأمين العام لرابطة الاستثمار لطريق الحريرالجديد.

وذكرت الكبيسي أن في إطار الاتفاقية تعهدت رابطة الاستثمار لطريق الحرير الجديد الترويج لأسبوع تنمية التجارة العالمية لدى الحكومة والشركات الصينية، بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية.

وقالت الكبيسي، إن الإمارات والصين احتفلتا العام الماضي بمرور 30 عاماً على انطلاق العلاقات الدبلوماسية بينهما، مشيرة إلى أن الإعلان عن هذه الاتفاقية يمثل خطوة إضافية نحو تعزيز العلاقات التجارية بين الدولتين.

وأضافت أن العلاقات الاقتصادية الثنائية تشهد تطوراً مطرداً نظراً للنشاطات الاقتصادية المتسارعة، بما في ذلك الارتفاع التدريجي للاستثمارات والنمو الملحوظ في حجم التجارة المتبادلة، لافتة إلى أن الصين حافظت على مكانتها كثاني أكبر شريك تجاري للإمارات، إذ وصل حجم التجارة بين الدولتين إلى 54.8 مليار دولار عام 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا