• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الآزوري» يفوز على فلومينينسي في مباراته الاستعدادية الأخيرة

بنزيمة يقود «الديوك» إلى عبور جامايكا بثمانية أهداف ودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

تألق المهاجم كريم بنزيمة في مكان غير معتاد ناحية اليسار لتفوز فرنسا على جامايكا 8-صفر في مباراة ودية أمس الأول قبل كأس العالم لكرة القدم رغم غياب الجناح فرانك ريبري. وخرج ريبري من قائمة فرنسا لكأس العالم، التي تنطلق هذا الأسبوع في البرازيل بسبب إصابة في الظهر، لكن الفريق قدم عرضاً رائعاً بفضل هدفين من بنزيمة الذي صنع ثلاثة أهداف أخرى.

وسجل بليز ماتودي هدفين، وأضاف انطوان جريزمان مثلهما فيما أكمل يوهان كاباي واوليفييه جيرو أهداف فرنسا. وهذا أكبر انتصار لفرنسا منذ أن سحقت أذربيجان 10-صفر عام 1995 ضمن تصفيات بطولة أوروبا 1996. وقال ديدييه ديشان مدرب فرنسا في مقابلة تليفزيونية بعد اللقاء: «أجواء جيدة وهذا مفيد للثقة، لكن هذا لا يمنحنا أي ضمان قبل المباراة الأولى في كأس العالم أمام هندوراس». مشيراً إلى بداية مشوار فرنسا في المجموعة الخامسة في بورتو اليجري: «ستكون مباراة أخرى يوم الأحد المقبل».

وخرج الظهير ماتيو ديبوشي بين الشوطين، بسبب ما بدا أنها إصابة في الساق ليلعب بكاري سانيا مع فرنسا بدلاً منه. واستمر ديشان في اللعب بطريقة 4-3-3 مع وجود جيرو في قلب الهجوم وبنزيمة في مركز الجناح الأيسر، والذي كان يشغله ريبيري في المعتاد، بينما ظل ماتيو فالوبينا في مكانه الأصلي ناحية اليمين.

ولعب جيرو دوره بامتياز عندما حول تمريرة عرضية من فالبوينا برأسه ناحية كاباي، الذي سيطر على الكرة ببراعة قبل أن يسدد في شباك الحارس جاكومينو باريت. وضاعف ماتودي تقدم فرنسا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، بعدما تلقى تمريرة من بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني في الدقيقة 20.

وسدد بنزيمة كرة بشكل رائع ليحرز الهدف الثالث لفرنسا قبل سبع دقائق على نهاية الشوط الأول ثم انطلق ناحية اليسار ليرسل تمريرة متقنة إلى جيرو أحرز منها الهدف الرابع في بداية الشوط الثاني. وسجل بنزيمة الهدف الخامس بتسديدة أخرى متقنة بعد مرور ساعة من زمن اللقاء ثم أضاف ماتودي هدفه الشخصي الثاني إثر تمريرة عرضية لباتريس إيفرا من ناحية اليسار.

وعمق البديل جريزمان جراح جامايكا بالهدف السابع بعد تمريرة من بنزيمة ثم أضاف الهدف الثامن بلمسة بارعة بكعب القدم. وبعد اللعب مع هندوراس ستلتقي فرنسا في الدور الأول أيضاً مع سويسرا والإكوادور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا