• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«ثقافية أبوظبي» تنظم «ماراثوناً للفنون» في معرض «تعابير إماراتية»

الشعر والموسيقى والمسرح والتشكيل تتعانق في «آرت سكيب» بمنارة السعديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

فاطمة عطفة

شهدت منارة السعديات، مساء أمس الأول الخميس، أمسية أدبية فنية بعنوان «آرت سكيب: تناغم الفن والشعر»، نظمتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ضمن فعاليات معرض «تعابير إماراتية: رؤية تتحقق»، والذي أعلنت الهيئة عن تمديده حتى الأول من فبراير المقبل.

شارك في الأمسية عدد من المبدعين بالكلمة والتشكيل والموسيقى والأداء المسرحي الجميل، وقدموا نماذج ولوحات ومختارات من الإبداعات الشعرية والأدبية وعروضاً موسيقية على مدى أربع ساعات. ومما جعل الأمسية أكثر جمالاً وأكثر إمتاعاً عروض الخلفية التشكيلية على الشاشة الكبيرة التي تابعها الجمهور باهتمام، وأضفت على فقرات البرنامج لمسات فنية وجمالية متقنة. أما التنوع الجمالي الذي وسم الفقرات المشاركة في البرنامج، وما انطوى عليه من تعددية ثقافية وفنية تعانقت خلالها الفنون (الشعر والموسيقى والتشكيل والتمثيل وفنون الأداء المسرحي الأخرى)، فقد جعلها جديرة بأن تحمل العنوان الذي وسمت به: «ماراثون الفنون».

الغراب الأبيض

بدأت الأمسية التي قدمتها سارة العيدروس بأحد الفنانين المشاركين في معرض «تعابير إماراتية.. رؤية تتحقق»، وهو الفنان والشاعر محمد المزروعي الذي قرأ قصيدتين، الأولى بالعامية المصرية، والثانية للشاعر الراحل أحمد راشد ثاني، الذي تحدث عنه المزروعي قائلا إنه «أحد الشعراء المجددين في القصيدة الإماراتية، كما أن له العديد من البحوث في التراث المحلي والنصوص المسرحية، وصاحب رؤية نقدية عامة في شؤون الحياة ولكل ما حوله، وله تأثير مهم على الحياة الثقافية الإماراتية...». وقد اختار من شعر أحمد قصيدة «الغراب الأبيض»، ومن أبياتها:

قرب قبرك ابتهلت الحمامة

الموجة المدفونة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا