• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

السعودية تؤكد تمسكها بحل سلمي للأزمة السورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

الرياض (وكالات)

جددت المملكة العربية السعودية امس موقفها الثابت من سورية ووحدتها واستقرارها وسلامتها الإقليمية وأهمية التوصل إلى حل سلمي يضمن إنهاء هذه الأزمة المستمرة منذ نحو خمس سنوات والتي قتل خلالها آلاف الأشخاص.

وأوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الثقافة والإعلام بالنيابة عصام بن سعيد، في بيانه عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن المملكة تؤكد على موقفها الثابت من سورية ووحدتها واستقرارها وسلامتها الإقليمية وأهمية التوصل إلى حل سلمي يضمن إنهاء هذه الأزمة وفقاً لما تضمنه بيان جنيف 1 وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالأزمة السورية.

وأوضح وزير الإعلام السعودي أن «المجلس رحب بالبيان الصادر عن اجتماع الهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة السورية الذي عقدته في الرياض لمناقشة استمرار النظام السوري وحلفائه في تعطيل العملية السياسية وتقويض أسسها ومتطلبات نجاحها عبر انتهاج سياسة الأرض المحروقة في كل أنحاء سورية ولاسيما في حلب في تحدٍ سافر للقانون الدولي والإنساني.

وأوضح أن مجلس الوزراء رحب بالبيان المشترك للاجتماع الرباعي بلندن لبحث الوضع في اليمن والذي عبر عن التأييد لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن وخطة الطريق التي سيطرحها على الجانبين بشأن الخطوات الأمنية والسياسية اللازمة للتوصل لحل سياسي للصراع. وكذلك دعوة كافة الأطراف اليمنية للعمل بعزم مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة .

وعبر المجلس عن ترحيب المملكة بتحرير بلدة دابق السورية من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.

وأعرب المجلس عن إدانة المملكة واستنكارها لهجوم المليشيات الحوثية ضد المدمرة «ماسون» التابعة للبحرية الأميركية في البحر الأحمر، مؤكدا أن هذا العمل الإرهابي يعرض الملاحة الدولية للخطر وكذلك مهاجمة سفينة الإغاثة الإماراتية واعتداءاتهم المستمرة على المدنيين في القرى الحدودية للمملكة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا