• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك بإعداد الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية الأفريقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

القاهرة (وام)

شاركت دولة الإمارات في أعمال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي عقد أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية على مستوى كبار المسؤولين لاستعراض الملف الاقتصادي والاجتماعي المرفوع للقمة العربية والأفريقية في دورتها الرابعة المقرر عقدها في غينيا الاستوائية نوفمبر المقبل.

ترأس محمد صالح شلواح مستشار وزير الاقتصاد وفد الدولة الذي ضم نزار فيصل المشعل مدير إدارة الاتفاقيات الاقتصادية واللجان المشتركة بوزارة الاقتصاد واحمد عبد الله بن سليمان بإدارة الاتفاقيات.

عقد الاجتماع برئاسة ممثل الجمهورية التونسية أسعد العجيري وبمشاركة كبار المسؤولين في وزارات الاقتصاد والتجارة والمال بالدول العربية.

وأكد العجيرى أن الاجتماع يعد حلقة في سلسلة حلقات التحضير للقمة العربية الأفريقية في مالابو عاصمة غينيا، مشيراً إلى أنه تم استعراض ما يتضمنه الملف الاقتصادي والاجتماعي من موضوعات ومشاريع خاصة بالتعاون العربي الأفريقي لرفع هذا الملف إلى الاجتماع الوزاري العربي الأفريقي التحضيري للقمة.

ولفت العجيري إلى أن الملفات الاقتصادية والاجتماعية المعروضة على القمة تعكس مدى التقدم المحرز في مجال التعاون العربي الأفريقي، الأمر الذي يدل على مدى الحرص العربي على تحقيق التعاون المنشود.

من جانبه، أكد الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية السفير محمد بن إبراهيم التويجري أهمية التحضير الجيد للقمة العربية الأفريقية المقبلة في مالابو من خلال الدراسة المعمقة للمشروعات الاقتصادية المعدة من قبل فرق العمل الاقتصادية العربية الأفريقية في مجالات التجارة والاستثمار والبنية التحتية «الاتصالات والطاقة والنقل».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا