• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

20 ألف دولار جوائز البطولة

انطلاق «النخبة العربية للشطرنج» على كأس كيرسان اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

رضا سليم (دبي)

تنطلق مساء اليوم منافسات بطولة النخبة العربية للشطرنج في نسختها الثالثة التي ينظمها الاتحاد العربي للعبة بالتعاون مع الاتحاد المحلي ونادي دبي للشطرنج على كأس كيرسان اليموزينوف رئيس الاتحاد الدولي للعبة، وذلك بقاعة الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، ويشارك في البطولة 16 لاعباً يمثلون 15 دولة عربية، واعتذر عن عدم المشاركة 5 دول عربية هي سوريا ولبنان والصومال وموريتانيا والكويت التي جاء اعتذارها في الساعات الأخيرة.

ويتنافس المشاركون على جوائز البطولة التي رصدها رئيس الاتحاد الدولي وقدرها 20 ألف دولار، ويحصل صاحب المركز الأول على كأس البطولة و8 آلاف دولار على أن يتم توزيع الجوائز المالية على بقية المراكز الأولى.

ووجهت اللجنة المنظمة للبطولة الدعوة إلى كبار المسؤولين عن الحركة الرياضية ومجلس دبي الرياضي لحضور حفل افتتاح البطولة الذي سينطلق في السادسة مساء يعقبه انطلاق المنافسات بالجولة الأولى للبطولة، ويفتتح البطولة إبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي في حضور ممثلي الاتحادات العربية ورؤساء أندية الشطرنج بالدولة وممثلي أندية الجاليات العربية.

وأكد جورجيو ماكروبولوس نائب رئيس الاتحاد الدولي حضوره، نائباً عن رئيس الاتحاد الدولي، في حفل ختام البطولة المقرر له الأربعاء المقبل بمقر نادي دبي للشطرنج والثقافة وسيسلم نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج كأس البطولة للبطل.

وتشهد البطولة في العاشرة صباح اليوم اجتماع القرعة واختيار لجنة الاستئناف للبطولة، ويترأس الاجتماع محمد الحسيني المدير التنفيذي لنادي دبي للشطرنج والثقافة ومنسق عام البطولة، ويحضره رئيس حكام البطولة الدولي الصومالي محمد عبدالله بالإضافة إلى اللاعبين، حيث سيتم اطلاع المشاركين على لائحة البطولة وتوضيح جميع الأمور التنظيمية وتثبيت جدول مواعيد المباريات والإجابة عن استفسارات المشاركين بعد اختيار لجنة الاستئناف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا