• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

استقالة 3 وزراء من الحكومة

الكويت: انتخابات نيابية مبكرة 26 نوفمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

الكويت (أ ف ب)

حدد مجلس الوزراء الكويتي تاريخ 26 نوفمبر المقبل موعداً لانتخابات نيابية مبكرة، غداة إصدار أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح مرسوماً بحل مجلس الأمة.

ونقلت وكالة «كونا» عن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله مبارك الصباح أن «مجلس الوزراء اعتمد في اجتماعه الأسبوعي أمس مرسوم الدعوة لانتخابات أعضاء مجلس الأمة التي من المقرر أن تجرى يوم السبت الموافق 26 نوفمبر المقبل».

وأصدر أمير الكويت أمس الأول مرسوماً بحل مجلس الأمة، في خطوة أعقبت تباينات بين الحكومة والبرلمان على خلفية رفع أسعار الوقود.

ووردت في حيثيات الحل «ظروف إقليمية دقيقة» و«تحديات أمنية». ومن المقرر أن يبدأ تسجيل الراغبين في الترشح إلى الانتخابات النيابية، فور نشر المرسوم في الجريدة الرسمية، والمتوقع خلال أيام.

وأوردت الوكالة أن مجلس الوزراء وافق على استقالة ثلاثة من أعضائه، هم وزير الأشغال العامة ووزير المواصلات ووزير العدل، الذين يعتزمون خوض الانتخابات النيابية.

وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، إن مجلس الوزراء كلف وزير الكهرباء والماء احمد الجسار بمهــام وزير الأشغال العامة ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وكلف وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر ابل بمهام وزير المواصلات وكلف وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بمهام وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، كما كلف وزير التجارة والصناعة بمهام وزير الدولة لشؤون البلدية.

وكان من المقرر أن تنتهي ولاية المجلس الذي حل في يوليو 2017.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا