• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سلطان بن شخبوط يتوج أبطال «غرب آسيا»

عيداني وشين إلى مونديال الشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

مسقط (الاتحاد)

تأهل الإيراني بويا عيداني إلى كأس العالم للشطرنج، بعد أن توج بطلاً لبطولة غرب آسيا للشطرنج التي أقيمت في العاصمة العمانية مسقط ، واختتمت أمس الأول، بعد أن حصد 8 نقاط، وحقق مواطنه مقامي إحسان جائزة المركز الثاني برصيد 7.5، ونال اليمني بشير القديمي جائزة المركز الثالث، بعد أن حقق 6 نقاط.

وتأهلت القطرية زو شين إلى نهائيات كأس العالم القادمة، بعد فوزها بالمركز الأول في بطولة السيدات بعد حصولها على 8 نقاط، فيما حلت الإيرانية اتوسا بوركيشان في المركز الثاني رغم حصولها على 8 نقاط، حيث رجحت مواجهة اللاعبتين لمصلحة القطرية، وجاءت الإيرانية ميترا حجازي في المركز الثالث بعد حصولها على 7.5 نقطة، ونالت العراقية إيمان حسان جائزة المركز الرابع، بعد حصولها على 5.5 نقطة، وحققت السورية أفاميا مير جائزة المركز الخامس، بعد حصولها على 5 نقاط، بينما حققت لاعبتنا عبير علي جائزة المركز السادس بعد حصولها على 5 نقاط أيضا.

وشارك في البطولة 26 لاعبا ولاعبة من 12 دولة هي الإمارات والكويت والسعودية وقطر والبحرين وفلسطين ولبنان وسوريا واليمن وإيران والعراق، إلى جانب سلطنة عُمان.

وتوج الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط رئيس الاتحاد الآسيوي الفائزين والمتأهلين إلى بطولة العالم، ممثلين للقارة ومنطقة غرب آسيا، خلال حفل الختام، وقدم رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية العُمانية درعاً تذكارية إلى الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، تقديراً لدعمه للحراك الشطرنجي في سلطنة عُمان.

وأكد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط أن السلطنة شريك استراتيجي متميز ضمن أسرة الاتحاد الآسيوي منذ انضمامها إلى أسرة الاتحاد القاري قبل عام ونصف العام، حيث بذلت جهودا كبيرة ومميزة للنهوض باللعبة في السلطنة، لافتا إلى أن السلطنة من الدول الفاعلة التي تجاوبت سريعاً مع كافة جهود الاتحادين الآسيوي والدولي لنشر اللعبة، موضحاً أن هناك عددا من الاتحادات التي قد تتأخر في التجاوب، وأخرى تتجاوب سريعا، متمنيا أن تستفيد جميع الاتحادات من التجربة العمانية على الرغم من قصرها، إلا أنها أبلت بلاء حسناً في الفترة الماضية عبر جهودها الحثيثة في نشر اتساع رقعة ممارسي اللعبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا