• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«يوم الطيران» يعود إلى دبي 20 نوفمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

تعود إلى دبي 20 نوفمبر المقبل منافسات مسابقة يوم الطيران «ريد بُل فلوج تاج»، التي ستنظم للمرة الثالثة بعد غياب طويل امتد تسع سنوات، حيث كانت تقام سنوياً بحديقة خور دبي التي ستكون مسرحاً للحدث مجدداً.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن افتتاح مرحلة قبول طلبات المشاركة في المسابقة التي انطلقت من العاصمة النمساوية فيينا عام 1992 لتقام بعد ذلك في أكثر من 100 دولة حول العالم، وتهدف المسابقة إلى منح محبي الطيران فرصة تحقيق النجومية أمام جمهور قوامه آلاف المتفرجين والمشجعين، فيما يحلقون بطائراتهم التي صنعوها بأنفسهم من منصة بارتفاع 6 أمتار، ساعين لتسجيل أسمائهم في قائمة أبطال «ريد بُل فلوج تاج».

وكانت الفعالية حينما أقيمت لآخر مرة في دبي عام 2007، شهدت مشاركة 36 فريقاً مكوناً من أربعة أو خمسة أشخاص بتحدي قوانين الفيزياء أمام زهاء 30 ألف متفرج في حديقة خور دبي الذي سيفتح هذا العام أبوابه مرةً أخرى لهواة الطيران ومركباتهم، علما أنه سيتم اختيار 40 فريقا للمشاركة بالنسخة المقبلة، وذلك قبل 20 يوليو المقبل، الموعد النهائي لإغلاق باب التسجيل.

ويستوحي المشاركون تصاميم مركباتهم من معالم الدولة، والأفلام وأطباق الطعام المفضلة لديهم أو الأساطير، وذلك في محاولة منهم للتحرر من قيود الجاذبية من أجل ترفيه الجمهور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا