• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مواطن تحت وطأة الديون يناشد المساعدة لصيانة منزله المتصدع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

استنجد ولي أمر أسرة مواطنة بدائرة الإسكان في الشارقة، مناشدا إياهم إيجاد مخرج لقضية منزله الشعبي المتصدع والذي كاد أن يتسبب بأذى شديد لأحد أفراد الأسرة.

وقال إن المنزل بدأ بالتصدع منذ سنوات وزاد الآمر سوءا مؤخرا، إلا أن ظروف الأسرة المالية لا تسمح بإجراء أي صيانة، نظرا للتكلفة الباهظة، مما اضطره إلى تقديم طلب لدائرة الإسكان، للتعامل مع وجود تشققات وانحراف في الأعمدة الخارجية، إلا أن طلبه - كما يقول- قوبل بعدم الموافقة لاصطدامه بعدم استيفاء شرط مرور 25 عاما على تشييده.

وأضاف المواطن بو خالد قائلا: حضر فريق من المهندسين من الدائرة إلى المسكن، وقاموا بتصوير الأماكن المتضررة موضحين في تقريرهم أن المنزل الشعبي بحاجة إلى صيانة كاملة إلا أن شروط الصيانة تحتم مرور 25 عاما على تشييد المنزل.

وطالب بو خالد باستثناء حالته من هذه الشرط، لافتا إلى أن المنزل الذي شيد منذ نحو 15 عاما على مساحة تقدر بـ 200 متر مربع في منطقة نوف 3 يقطن فيه مع أسرته المكونة من 7 أفراد، وتضم زوجته وأبناءه خالد 27 عاما (عاطل عن العمل) ومروان 25 سنة (معاق ذهنيا) ومحمد (18 عاما)، ولكنه في الصف الخامس بمدرسة مسائية حكومية، وكذلك شقيقه (منصور) 17 سنة وفي الصف الرابع.

وعزا تأخرهم الدراسي إلى عدم توفر قيمة الدفعات النهائية للمدرسة الخاصة التي كانا يدرسان فيها وبالتالي لم يحصل على شهادتي نقل التي بموجبهما يتمكن الولدان من مواصلة تعليمهما، فكان إن بقيا في المنزل طوال هذه السنوات دون دراسة حتى انفرج الأمر ماديا، وتم تسجيلهما في نظام المسائي.

وتقطن في البيت أيضا ابنته مريم 22 عاما وتعمل موظفة، ومها طالبة في الصف التاسع وعمرها 14 سنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا