• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مواطن يحصل على الدكتوراه في رياضة ذوي الإعاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تسلّمت مؤسّسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصّة نسخة من أول رسالة دكتوراه في مجال رياضة ذوي الإعاقة على مستوى الدولة، جاء ذلك خلال استقبال محمد محمد فاضل الهاملي الأمين العام للمؤسسة الدكتور داوود علي عبد الرحمن صاحب الرسالة.

وهنّأ الأمين العام الدكتور داوود بحصوله على درجة الدكتوراه في مجال رياضة ذوي الإعاقة بالإمارات، وشكره لإهداء المؤسّسة نسخة من رسالته، معرباً عن سعادته لنيل أحد الكوادر المواطنة درجة الدكتوراه في هذا المجال، وأكد أهمية الاستفادة من البحوث العلمية لخدمة فئات ذوي الإعاقة، لاسيما في المجال الرياضي حتى تساهم في إعداد أبطال رياضيين لرفع راية الدولة في المحافل الدوليّة.

وحصل الدكتور داوود علي عبد الرحمن على أول درجة دكتوراه في أطروحته «رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة» من جامعة برونيل في بريطانيا، وسبق له الحصول على درجة الماجستير في المجال نفسه من الجامعة ذاتها.

وتناولت الرسالة التغيير في منظومة رياضة ذوي الإعاقة بالدولة، ونوهت بأنّ الإسلام ينظر إلى الإعاقة باعتبارها قضيّة اجتماعيّة يتحمّل فيها المجتمع مسؤولية الأفراد ذوي الإعاقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا