• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مليون خط جديد خلال الأشهر الأربعة الأولى

17 مليون اشتراك في الهاتف المتحرك بالإمارات بنسبة انتشار تتجاوز 200%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تجاوز عدد اشتراكات الهاتف المتحرك بالدولة لأول مرة حاجز الـ 17 مليون مشترك بنهاية أبريل الماضي، وبنسبة انتشار تتجاوز 200%، وفقاً للإحصاء الشهري الذي أصدرته هيئة تنظيم الاتصالات أمس.

وأوضحت الهيئة أن كلاً من “اتصالات” و”دو” أصدرتا أكثر من مليون خط جديد في خدمة الهاتف المتحرك خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، فيما بلغ إجمالي عدد المشتركين بنهاية العام الماضي 16 مليون مشترك، وبذلك، ارتفع إجمالي عدد المشتركين إلى 17,08 مليون مشترك منها 155 ألفاً في شهر أبريل مقارنة بشهر مارس الماضي.

واستقطبت خدمة الهاتف المتحرك بنظام الدفع المسبق العدد الأكبر من المشتركين الجدد، إذ بلغ عددهم خلال الأشهر الأربعة نحو 830 ألف مشترك، منها نحو 99 ألفاً خلال شهر أبريل، وبذلك يرتفع إجمالي الاشتراكات الفعالة في الخدمة إلى 14,68 مليون اشتراك تشكل نحو 86,5% من إجمالي عدد المشتركين في خدمة الهاتف المتحرك.

وفي شريحة المشتركين بنظام الفاتورة الشهرية، أظهرت الإحصاءات أن كلاً من “اتصالات” و”دو” أصدرتا خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام نحو 193 ألف اشتراك جديد منها 56,6 ألفاً في شهر أبريل مقارنة بشهر مارس الماضي، ليبلغ إجمالي عدد المشتركين في هذه الخدمة نحو 2,3 مليون مشترك.

وساهمت الباقات السعرية التي تتنافس الشركتان على طرحها في الأسواق، في استقطاب المزيد من المشتركين الجدد أو المشتركين الحاليين، حيث يمتلك المشترك الواحد أكثر من شريحة واحدة من ذات الشركة أو من الشركتين معا، وذلك للاستفادة من العروض المطروحة، بحسب ما أظهره مسح الأسر الذي أجرته هيئة تنظيم الاتصالات قبل نحو عامين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا