• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شائعات تتداولها الأسواق عن عمليات تسييل استراتيجية لأسهم قيادية

الأسهم تضيف خسائر جديدة بـ 16,5 مليار درهم مع استمرار المضاربات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يونيو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

فاقمت عمليات مضاربة على الهبوط وشائعات عن عمليات تسييل استراتيجية لأسهم قيادية، من خسائر الأسهم المحلية للجلسة الثانية على التوالي أمس، لتضيف الأسواق خسائر جديدة بقيمة 16,5 مليار درهم.

وبذلك ترفع الأسواق خسائرها خلال جلستين إلى 28,5 مليار درهم، شبيهة بالخسائر التي منيت بها قبل أسبوعين، جراء موجة تصحيح مماثلة، تعرضت لها الأسواق قبل تفعيل انضمامها الرسمي إلى مؤشر مورجان ستانلي.

وانخفض مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 2%، محصلة تراجع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1%، وتراجع أكثر حدة لسوق دبي المالي بنحو 4%، بعدما كسر السوق أكثر من حاجز دعم خلال الجلسة، أبرزها عند 4840 نقطة، و4800 نقطة.

وعزا محللون ماليون ووسطاء التراجع القوي إلى عوامل عدة، منها عمليات مضاربة على الهبوط من قبل مضاربين يستهدفون الضغط على الأسواق نحو التراجع القوي بنسب قياسية، تمهيداً للعودة إلى الشراء من مستويات متدنية للغاية كما حدث قبل أسبوعين، فضلاً عن شائعات تداولها مستثمرون حول عمليات تسييل واسعة يقوم بها مؤسسون استراتيجيون لأسهم شركات قيادية، مما أشاع حالة من البيع العشوائي من قبل صغار المستثمرين، فاقمت من خسائر الأسواق.

وأكدوا أن الإشارات الفنية السلبية التي أعطتها المؤشرات، في ظل عدم وجود مشترين استثماريين، ساهم في حدة الخسائر التي يجب أن تؤخذ حتى الآن في سياق موجة تصحيح، لم تستكملها الأسواق قبل أسبوعين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا