• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أنجزت 40 ٪ من مبناها بأبوظبي

العين للعلوم والتكنولوجيا تطلق أول ماجستير للصيدلة السريرية في «الإمارة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

ارتفعت نسبة الإنجاز بمشروع المبنى الجديد لجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا في أبوظبي إلى 40%، ومن المتوقع إنجاز مشروع المبنى خلال الربع الأخير من العام الحالي 2015 لتوفير بيئة تعليمية مناسبة لطلبة الجامعة الذين يشكل المواطنون نسبة 70% منهم.

وأطلقت الجامعة أول برنامج ماجستير في الصيدلة السريرية من نوعه في إمارة أبوظبي اعتبارا من الفصل الثاني للعام الجامعي الحالي، على أن تبدأ الدراسة في البرنامج بداية العام الأكاديمي المقبل.

وأوضح الدكتور نورالدين العطاطرة الرئيس المستشار بجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا أن مشروع المبنى الجديد يقع على مساحة قدرها 42 ألف متر مربع بموقع متميز بمدينة محمد بن زايد في أبوظبي، حيث يمضي العمل على قدم وساق لإنجاز المشروع الذي يعكس المستوى الراقي الذي بلغته المؤسسات التعليمية في الدولة. ويشتمل مشروع مبنى الجامعة الجديد على قاعات ذكية ومختبرات علمية حديثة ومسرح يتسع لنحو 600 شخص وقاعة متعددة الأغراض لاحتضان الفعاليات والمناسبات العلمية والطلابية، ومرافق رياضية وملاعب إضافة إلى مكتبة مساحتها ألف متر مربع ومواقف للسيارات وقد روعي في تصاميم المبنى كافة شروط ومعايير الاستدامة.وتطرق العطاطرة في تصريح لـ «الاتحاد « إلى برنامج ماجستير الصيدلة السريرية الذي أطلقته الجامعة مع بداية الفصل الدراسي الحالي والذي يعد الأول من نوعه على مستوى مؤسسات التعليم العالي في إمارة أبوظبي، لافتا إلى أن الجامعة تعمل حاليا على استكمال إجراءات الاعتماد الأكاديمي للبرنامج تمهيدا لقبول أول دفعة مع بداية العام الأكاديمي المقبل وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي من الكوادر الصيدلانية المؤهلة التي تواكب آخر المستجدات التي طرأت على هذا القطاع الحيوي.

وتتضمن شروط الالتحاق بماجستير الصيدلة السريرية بجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا الحصول على بكالوريوس الصيدلة من جامعة معترف بها والحصول على مستوى متقدم في اللغة الإنجليزية، حيث تمتد الدراسة في البرنامج لمدة عامين أكاديميين ويشتمل البرنامج على تدريب عملي ميداني في المراكز والمؤسسات العلاجية المعتمدة لإكساب الدارسين المهارات والخبرات السريرية المطلوبة.

وتوقع أن يقتصر القبول في برنامج ماجستير الصيدلة السريرية في الدفعة الأولى على عدد محدود من الدارسين، إمعاناً في تحقيق كافة عناصر الجودة المطلوبة وتعزيز التنافسية لافتا إلى أن البرنامج يقوم عليه نخبة من الأساتذة أعضاء هيئة التدريس المتميزين بمجال الصيدلة السريرية. ولفت إلى أنها تمضي بخطى حثيثة نحو استكمال إجراءات الاعتماد الأكاديمي الدولي لكافة البرامج والتخصصات الأكاديمية التي تطرحها بعد اعتمادها من قبل وزارة لتعليم العالي، التي تقوم بدور كبير فاعل لمراقبة وتحسين جودة التعليم العالي بمختلف مؤسساته في دولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض