• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«قانونية الشطرنج» تنظم دورة المستشار القانوني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

أكد المستشار راشد مصبح بن كشيش الظاهري المستشار العام لاتحاد الشطرنج رئيس اللجنة القانونية أن الاتحاد يسعى إلى تطوير كفاءة كل المتطوعين لديه، من خلال تنظيم دورات لهم لصقل المهارات وتطوير القدرات، كل في مجال اختصاصه، بما يعود على الاتحاد بالنفع على العموم، وما ينفعهم على الخصوص حيث تم تسجيل مجموعة من رجال القانون أعضاء اللجنة القانونية في الاتحاد في دورة المستشار القانوني المعتمد المزمع إقامتها في أبوظبي، حيث ستعود الدورة على أعضاء اللجنة القانونية بالنفع الكبير من الجانب القانوني المدني والرياضي والتجاري.

وقال: «تم ترشيح أفضل المستشارين القانونيين في الاتحاد لحضور هذه الدورة المتقدمة، وذلك لما قدموه في الآونة الأخيرة من عمل دؤوب في إعداد اللوائح والمذكرات القانونية، وتقديم الاستشارات القانونية لكل من طلب استفسار قانوني من الاتحاد، مما ساعد على ضبط العديد من الأمور الإدارية والقانونية في منظمة العمل بالاتحاد». وأوضح «ترشيح أعضاء اللجنة القانونية لحضور هذه الدورة المتقدمة جاء بتوجيهات مباشرة من رئيس الاتحاد سعيد المقبالي، لما لديه من رؤية ثاقبة لتطوير أعضاء اللجنة القانونية ومنظومة العمل الإداري بالاتحاد». وتابع: «تناقش الدورة كيفية كتابة مذكرات الرأي وتقديم الاستشارات القانونية بصورة دقيقة والعديد من الأمور المتعلقة بالاستشارات القانونية الرياضية واللوائح الرياضية والإدارية والمدنية ويحاضر في الدورة المستشار أحمد عادل عطا». من ناحيته، أكد سعيد المقبالي أن صقل وتطوير شباب الوطن يعود على المجتمع بالنفع وأن توجه الاتحاد هو تطوير رياضة الشطرنج ونشر الثقافة الشطرنجية في كل أرجاء الدولة وهذا لا يأتي إلا بوجود كفاءات إدارية وقانونية للإشراف على تحقيق هذه الرؤية وتطوير منظومة العمل الإداري للاتحاد.

وأوضح المقبالي «الاتحاد مقبل على العديد من التحديات الإدارية، خاصة في تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى للنهوض باللعبة، وفي مقدمتها مشروع إدخال اللعبة في المدارس، ومشروعات أخرى تستهدف نشر اللعبة على نطاق واسع في مختلف إمارات الدولة، وهو ما يتطلب ضبط الأمور الإدارية والقانونية من خلال استشارات قانونية تساهم في إنجاح العمل الإداري والفني للاتحاد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا