• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

45 ألف شركة في دبي التزمت حظر العمل ظهراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

تحرير الأمير(دبي)

قال اللواء عبيد مهير بن سرور، رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي: إن 45 ألفاً و565 شركة التزمت قرار حظر العمل وقت الظهيرة هذا العام مقابل 19 شركة مخالفة، عازياً ذلك إلى جهل في القوانين فيما قامت 20 فرقة بعمليات التفتيش على 188 منطقة ومتابعة أحوال وأوضاع العمال، ولافتاً إلى أن 2017 هو عام التنوير لمصلحة 50 ألف عامل لمعرفة حقوقهم والالتزامات المتوجبة عليهم.

وأضاف: أن حفل تكريم اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي للدوائر الحكومية والخاصة والشركاء الاستراتيجيين، يأتي تقديراً لإسهاماتهم الفعالة في إنجاح مبادرات اللجنة على مدار العام، لافتاً إلى أن حكومة الإمارات بشكل عام وحكومة دبي بشكل خاص، ترعى العمال وتعمل على حماية حقوقهم، باعتبارهم مساهمين في بناء الدولة.

وأكد أن المؤشرات توضح التزاماً لافتاً من الشركات في دبي بتطبيق قرار حظر العمل في أوقات الظهيرة، مستشهداً بقلة عدد الشركات المخالفة العام الماضي، مما يعكس التجاوب الكبير للمبادرة وأثرها الإيجابي على الجميع.

وأشار في حال وجود شركات مخالفة، إلى التعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين بشأن تحرير المخالفات، موضحاً أن معظم المخالفين غير مدركين تفاصيل القرار أو جاهلين بنوده، حيث لا يكون في غالب الأحوال، عامداً متعمداً.

وبشأن الشكاوى الواردة من العمال قال: إن معظمها تتعلق بضعف الرواتب وتأخرها، خاصة للشركات المتعثرة، كما هناك شكاوى أخرى تتعلق بمشكلات في المساكن العمالية.

وقال اللواء ابن سرور: إن اللجنة قامت هذا العام بالعديد من المبادرات لرعاية العمال وحمايتهم، ومن أهمها الاحتفال باليوم العالمي للعمال، وأيضاً حملة حظر العمل وقت الظهيرة وتحت أشعة الشمس في الأماكن المكشوفة، و«مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد للعناية بصحة الفم والأسنان لفئة العمال»، ومبادرة اليوم الوطني الرياضي، والمبادرة الإنسانية لعمال الشركات المتعثرة، ومبادرة الكشف المبكر على عيون العمال، علاوة على مبادرة جائزة تقدير للشركات والمؤسسات، ومبادرة معهد تدريب العمال بالشراكة مع مركز الشرق الأوسط للتدريب والتنمية.

وكرم اللواء ابن سرور والعقيد عبد المنعم المداوي، منسق اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، الشركات والدوائر الحكومية والشركاء الاستراتيجيين، فضلاً عن ممثلي الدوائر الحكومية والقطاع الخاص والإعلاميين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض