الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«العمل»: «تسهيل» أثبتت نجاحاً في تقديم خدمات متميزة

«العمل»: «تسهيل» أثبتت نجاحاً في تقديم خدمات متميزة
25 مايو 2013 23:09
دبي (وام) - قال معالي صقر غباش وزير العمل، إن تجربة نقل الخدمات التشغيلية من الوزارة إلى القطاع الخاص، من خلال مراكز الخدمة «تسهيل» التي أنشئت تجسيداً لرؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، أثتبت نجاحاً ملموساً على امتداد سنوات عمل المراكز على صعيدي تقديم الخدمة المتميزة للمتعاملين، بما يتوافق مع معايير برنامج الإمارات للخدمات الحكومية المتميزة وتعزيز تواجد المواطنين في سوق العمل كأصحاب عمل يديرون هذه المراكز بأنفسهم، وموظفين يعملون لديها. وأكد معالي صقر غباش أن «نظام حماية الأجور» يشكل أحد أهم أدوات وزارة العمل للرقابة على سوق العمل وحماية مستحقات العمال عبر حصولهم على أجورهم الشهرية في المواعيد المحددة، الأمر الذي من شأنه إيجاد التوازن في علاقة العمل وحفظ استقرار السوق». جاء ذلك، خلال استقباله لمعالي ذكرى عايد الرشيدي وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في دولة الكويت الشقيقة في ديوان الوزارة بدبي، بحضور عبد المحسن المطيري وكيل الوزارة ومبارك سعيد الظاهري وكيل وزارة العمل وحميد بن ديماس الوكيل المساعد لشؤون العمل، وسيف السويدي الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية، والمساندة، ومحسن النسي مدير إدارة التفتيش في ديوان الوزارة في أبوظبي. وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال سوق العمل والقوى العاملة، وتبادل التجارب بالشكل الذي يعزز من منظومة العمل الخليجي المشترك ووحدة أسواق العمل في دول التعاون. واستعرض معالي صقر غباش مع معالي ذكرى عايد الرشيدي تجربتي مراكز الخدمة تسهيل ونظام حماية الأجور ودورهما في تقديم الخدمة المتميزة للمتعاملين والمساهمة في جهود التوطين في القطاع الخاص وضبط وتنظيم سوق العمل. وأبدت معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في دولة الكويت الشقيقة إعجابها الشديد بتجربة مراكز الخدمة «تسهيل» خصوصاً في ظل رقابة وزارة العمل على عمل هذه المراكز التي تشكل نموذجاً للمبادرات المتطورة التي تتبناها وتنفذها الوزارة. كما أشادت معاليها بنظام حماية الأجور وانعكاساته الإيجابية في سوق العمل، ووصفته بالتجربة الرائدة، لا سيما وأنه يعتبر آلية مبتكرة تضمن حصول العمال على أجورهم الشهرية، وتساعد أصحاب العمل على الإيفاء بالتزاماتهم القانونية حيال العاملين لديهم. وكانت فاطمة الملا رئيسة قسم الترخيص في إدارة مراكز الخدمة في وزارة العمل قدمت خلال اللقاء عرضاً تناولت فيه نشأة مراكز الخدمة والمحطات الرئيسية لتطويرها والمعايير الموضوعة لعمل المراكز التي تمثل نموذجاً للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص. كما قدم إبراهيم العماري مدير مكتب حماية الأجور في الوزارة عرضاً حول آلية عمل نظام حماية الأجور ونتائجه الإيجابية في سوق العمل.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©