• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الرقابة الغذائية» ينجز 19 ألف معاملة إلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية عن إنجاز أكثر من 19.2 ألف معاملة إلكترونية لمتعامليه منذ بداية العام الجاري، وذلك عبر خدماته الإلكترونية التي يوفرها الموقع الإلكتروني والتطبيقات الذكية التابعة له، والبالغ عددها 24 خدمة، يستفيد منها العاملون في القطاعات الغذائية والزراعية والثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي، مشيراً إلى أن القيمة الإجمالية التي تم تحصيلها ناهزت 8.5 مليون درهم منذ بداية العام.

وأكد ثامر القاسمي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع، حرص الجهاز على تبني خطط تطويرية تسهم في الارتقاء بمنظومة الخدمات الإلكترونية المقدمة للجمهور والمتعاملين، في سبيل تحقيق أعلى مستويات الرضا لديهم، وتقديم خدمات ذات جودة عالية تلبي طموح الحكومة الرشيدة في إسعاد المتعاملين، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة إليهم، وضمان إنجازهم معاملاتهم في أسرع وقت وأقل جهد، مشيراً إلى أن خدمات الجهاز الإلكترونية تتيح للمتعاملين فرصة تقديم معاملاتهم إلكترونياً طوال أيام الأسبوع وفي الإجازات الرسمية، وعلى مدى 24 ساعة، ما يمكنهم من الحصول على خدمات سريعة ومرنة.

وأضاف القاسمي: يقدم الجهاز 11 خدمة إلكترونية لقطاع الغذاء في الإمارة، موجهة لموردي الأغذية والمنشآت الغذائية المتعددة النشاط، كالمطاعم والكافتيريات والمطابخ وغيرها، وأما خدمات الثروة الحيوانية والبالغ عددها 6 خدمات، فأكد الجهاز أنها تمكن مربي الثروة الحيوانية من أصحاب العزب والمزارع المختلطة والمزارع التجارية، من إنجاز معاملاتهم بمرونة وسهولة وسرعة عالية.

وفيما يتعلق بالخدمات الزراعية، أوضح الجهاز أنه يقدم 7 خدمات للمزارعين، كما تقسم هذه الخدمات الجمهور إلى فئة الشركات وفئة الأفراد، حيث تستفيد الشركات المسجلة في النظام الإلكتروني والبالغ عددها 1221 شركة من 10 خدمات متنوعة، والأفراد البالغ عددهم 4158 من 14 خدمة مختلفة، وأبرزها خدمة صرف الأعلاف للمستفيدين، والتي يسعى الجهاز لرفع نسبة استخدامها في الفترة المتبقية من العام الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض