• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مؤتمر«الأنظمة الكهربائية» يفتتح في جامعة خليفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية معالي حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم، بدأت في جامعة خليفة في فندق فيرمونت باب البحر في أبوظبي في الفترة ما بين 16و19 أكتوبر الجاري، فعاليات النسخة التاسعة والخمسين لمؤتمر «ميدويست» الدولي للدوائر والأنظمة الكهربائية والتابع لمعهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين.

وألقى الكلمة الافتتاحية الدكتور محمد إبراهيم المعلا، نائب الرئيس الأول للبحوث والدراسات العليا في جامعة خليفة، بحضور معالي الدكتور أحمد بالهول، وزير دولة للتعليم العالي.

وقال الدكتور محمد المعلا: «نتشرف بتنظيم هذا المؤتمر المهم، الذي يتناول تكنولوجيات الدوائر والنظم الكهربائية، والتي تعد في قلب العديد من تطبيقات التكنولوجيا المتقدمة.

واستضاف المؤتمر في يومه الأول جريجوري ك هينكلي، رئيس شركة منتور جرافيكس والذي قدم محاضرة «رمال السيليكون: التحولات في محركات أسواق أشباه الموصلات»، وتطرقت الجلسات النقاشية لعدد من مجالات نظم الطاقة للأجهزة الطبية القابلة للزرع ومعالجة الصور. وتشمل أجندة المؤتمر عروضاً يقدمها متحدثون بارزون وهم الدكتور كومين تشانغ، مدير أول للابتكار التكنولوجي العالمي في«إن إكس بي»، وإي أي فيتزجيرالد، من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجيه تشانغ، من جامعة نانيانغ التكنولوجية ، كما ستعقد جلسات نقاشية في مجال أنظمة الطاقة وإلكترونيات النانو وأجهزة الرعاية الصحية والدوائر المستوحاة من علوم الأحياء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض